خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ القليوبية يوجه بحملات مكثفة على الأسواق وفتح المجازر لذبح الأضاحى مجانا

الثلاثاء، 06 أغسطس 2019 05:21 م
محافظ القليوبية يوجه بحملات مكثفة على الأسواق وفتح المجازر لذبح الأضاحى مجانا الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم، اجتماع اللجنة العليا لمراقبة الأسواق بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، والدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري، وعربي السيد مدير مديرية التموين، وممثل عن جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، وذلك لمناقشة تنفيذ حملات مكثفة خلال الفترة المقبلة.

 

وأصدر المحافظ، تعليماته بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وخاصة محلات بيع الأسماك واللحوم بأنواعها وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وزيادة الطلب على شراء اللحوم والأسماك.

 

وشدد المحافظ على التأكد من سلامة وجودة اللحوم والأسماك المعروضة بالأسواق وتكثيف حملات ضبط الأسعار بالأسواق وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين وتشديد وتكثيف الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق والحد من أزمة المواد البترولية وظاهرة تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه والتواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمحافظة فى حالة حدوث اي شكاوى او بلاغات.

 

كما أعطي المحافظ، تعليماته لمديرة الطب البيطري بفتح المجازر مجانا أمام المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان، مشيرا الى أن توفير خدمة ذبح الأضاحى مجانا بالمجازر الحكومية، يأتى للحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة مشددا على ضرورة الالتزام بالذبح الصحيح.

 

وشدد محافظ القليوبية، على ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطرى، ومباحث التموين، والجهات ذات الصِلة، لتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتها، لضمان توفير لحوم خالية من أى مسببات مرضية قبل وأثناء احتفالات عيد الأضحى.

 

وأعطي محافظ القليوبية تعليمات لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء ورفع المخلفات يوميا، وتزويد المجازر بعدد كاف من العمال، وتطهير أحواض الترسيب وصيانة الصرف الصحي بالمجازر .

 

وأوضح محافظ القليوبية أنه قد تم دعم المجازر بعدد كاف من الأطباء المدربين على العمل لمواجهة التزايد فى إعداد المذبوحات، وتوفير كافة مستلزمات المجازر.

 

ومن جانبه، أكدت مديرة مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، على أن المديرية انتهت من الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، وتم التوجيه لأطباء المجازر بإستمرار عملها طوال فترة العيد، وإلغاء الراحات اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل، وحتى آخر أيام العيد، كما تم تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة