أكرم القصاص - علا الشافعي

قبل العيد اعرفى إزاى تعملى سكراب للجسم

الإثنين، 05 أغسطس 2019 04:00 ص
قبل العيد اعرفى إزاى تعملى سكراب للجسم اعرفى إزاى تعملى سكراب للجسم - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحب الفتيات الاهتمام دائما بالبشرة للحصول على بشرة ناعمة، ويعتبر التقشير باستخدام حبيبات السكر من أفضل الوصفات للحصول على جسم ناعم ولامع، حيث يمكن لجزيئات السكر أن تتخلص من الجلد الميت بلمسات خفيفة نسبيًا. يحتوى السكر على قليل من حمص الجوليكوليك والذي يحافظ على البشرة ناعمة وخالية من القشرة.. تعرفى على طريقة استخدام السكر لعمل تقشير لبشرتك وفقا لموقع "ويكى هاو".

سكراب للجسم0
سكراب للجسم

ابدئى باستخدام السكر البنى أو السكر الأبيض أو السكر الخام

السكر الخام هو مقشر قوي للجسم، ورائع في الاستخدام للقدمين والجلد الأكثر خشونة، ويحتوى السكر البني على حبيبات صغيرة ووفرة في السوائل مما يجعله الخيار الأكثر لطفًا. حبيبات السكر الأبيض بين نوعي السكر الآخرين يحتوى على حبيبات بحجم تلك التي في السكر البني.

 

اختارى الزيت المناسب لكِ

الخيار الشائع هو استخدام زيت الزيتون، ولكن يمكن استخدام أى زيت طبيعي آخر يسهل الزيت من عملية وضع السكر فيما بعد، ويساعد فى جعل جلدك صحى، فى ذات الوقت اختارى الزيت بناءً على نوع بشرتك وتفضيلك الشخصي.

 

اخلطى السكر مع الزيت

اخلطى كوبا من السكر مع كوب من الزيت لمقشر أساسى، وستتكون معكِ عجينة سميكة لمقشر أقوى، اخلطي كوبين من السكر مع كوب من الزيت. وإذا كنتِ تعانين من منطقة بها حب الشباب أو خلل فى الأوعية الدموية استخدمى مقشرا خفيفا جدًا مثل كوب سكر مع كوبين من الزيت.

سكراب للجسمer
سكراب للجسم

ضعى على الخليط زيت عطرى "اختيارى"

أضيفى زيتا عطريا لرائحة إضافية ومنافع صحية. يجب ألا يزيد الزيت العطري عن 1 أو 2 من نسبة الخليط.

- يعمل كلا من الزعتر والنعناع والأعشاب والتوابل الأخرى الزيوت العطرية كمضاد للبكتيريا. وتًعد جيدة للتخلص من حب الشباب ولكن من الممكن أن تسبب تهيجا للبشرة الحساسة.

تجنبي استخدام زيوت الحمضيات أو زيوت الكمون أو الزنجبيل بدون استشارة الطبيب قد تسبب الحساسية للضوء والألم كتأثير جانبي عند التعرض لأشعة الشمس.

البدء بالسكر البنى أم السكر الأبيض

السكر البني هو أنعم أنواع السكر، لذلك فهو الخيار الأفضل لبشرة الوجه الحساسة حبيبات السكر الأبيض أقل في السيولة وتميل للتواجد على شكل قطع صلبة. من الممكن استخدامها ولكن لا ينصح بذلك لذوي البشرة الحساسة.

سكراب للجسم
سكراب للجسم

اخلطيه مع الزيت أو العسل

اخلطى ملعقتى طعام من السكر مع ملعقتى طعام من الزيت النباتي، ويمكنك استبدال الزيت بالعسل، العسل مثل السكر  لذلك فاستخدامهم معًا يمنح تقشيرًا إضافيًا.

 

اغسلى بشرتك

إذا كانت بشرتك غير نظيفة استخدمى صابونة لطيفة على البشرة وماء دافئ لغسلها. أما إذا كانت بشرتك نظيف، رطبيها فقط من كافة الجوانب، تقشير بشرة جافة من الممكن أن يسبب احمرار أو تهيج.

استخدام ماء ساخن أو صابونة قاسية من الممكن أن يهيج بشرتك، ويجعلها حساسة ومؤلمة.

 

ابدئي بعملية التقشير باستخدام خليط السكر

افركى خليط السكر والزيت برفق على بشرتك،افركى فى حركات دائرية لمدة تتراوح من 2-3 دقائق على كل منطقة افركي برفق، ظهور أى ألم أو عدم راحة أو احمرار يعني أنكِ تفركين بشدة.

 

اشطفى وجهك بالماء ثم جففيه

اشطفي الوجه بماء دافئ، اختياريا يمكنك وضع كريم مرطب أو مسحة إضافية من الزيت بدون السكر.

جففت وجهك باستخدام القطن أو المناديل النظيفة اذا كنت تريدين نعومة لملمس بشرتك بعد الشطف قومى بوضع بتدليك وجهك بكريم مرطب لمدة ١-٢ دقيقة وستلاحظون فيما بعد ان بشرتك أصبحت رطبة وناعمة كالحرير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة