خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وسائل الإعلام الأمريكية تبرز بدء أعمال ترميم تابوت توت عنخ آمون

الإثنين، 05 أغسطس 2019 01:29 م
وسائل الإعلام الأمريكية تبرز بدء أعمال ترميم تابوت توت عنخ آمون توت عنخ أمون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية الصادرة اليوم، الاثنين، ببد عملية ترميم تابوت توت عنخ أمون. فقالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" إن مصر تقوم بعملية ترميم لأحد توابيت الفرعون الصغير وذلك لأول مرة منذ اكتشاف مقبرته عام 1922، كجزء من الاستعدادات لافتتاح المتحف المصرى الكبير العام المقبل، والذى من المتوقع أن تكون مقتنيات من مقبرة توت عنخ أمون من أهم المعروضات فيه.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن المرممين فى مختبر المواد الخشبية بالمتحف الكبير قد بدأوا فى تبخير التابوت الذهبى بعدما تم نقله بعناية من مقبرة توت عنخ أمون فى وادى الملوك بالأقصر وسط إجراءات أمنية مشددة الشهر الماضى.
 
 ويعد التابوت الخشبى الأكبر من ثلاثة توابيت، وقد عثر على مومياء توت عنخ آمون بداخله. وهذا التابوت الخارجى ظل داخل المقبرة منذ اكتشافها وحتى هذا العام، فى حين أن التابوتين الداخليين كانا معروضين فى المتحف المصرى بوسط القاهرة. وسيعرض الثلاثة معا للمرة الأولى عندما يتم افتتاح المتحف الكبير فى أواخر العام المقبل.
 
من ناحية أخرى، أبرزت وكالة "أسوشيتدبرس، الحدث وقالت إن مصر بدأت أول أعمال ترميم على الإطلاق لتابوت الفرعون الصبى الشهير  قبل افتتاح المتحف الكبير العام المقبل. ونقلت الوكالة تصريحات وزير الآثار التى قال فيها إن أعمال الترميم ستستغرق على الأقل ثمانية أشهر لأن حالة الحفظ كان هشة للغاية ولم يتم ترميمه أبدا من قبل.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة