خالد صلاح

مديرة بنك التنمية الإفريقى: مصر أبهرتنا بتقدمها على مؤشر التصنيف الائتمانى

الإثنين، 05 أغسطس 2019 01:24 م
مديرة بنك التنمية الإفريقى: مصر أبهرتنا بتقدمها على مؤشر التصنيف الائتمانى مالين بلومبرج
كتبت – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت مالين بلومبرج المدير الإقليمى لبنك التنمية الإفريقى، إن رئاسة مصر للاتحاد الافريقى، دعمت المشروعات التنموية، والتكامل والدمج بين الدول الافريقية، والذى كان له دوره  فى التنمية والتطور الاقتصادى.
 
 وأضافت بلومبرج فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  أن مصر فى هذه الفترة تسير على خطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية من كونها أصبحت أكبر الدول الإفريقية، جذبًا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وارتفاع معدل التصنيف الائتمانى لها.
 
ولفتت مالين فى تصريحاتها، إلى  إنه يتم مناقشة السلطات المصرية، لدعم وتمويل طريق القاهرة كيب تاون، مشيرة  إلى استعداد بنك التنمية الافريقى، لتمويل المشروع، وخاصة الجزء الخاص بمصر.
 
كما أكدت بلومبرج، على دعم المشروعات التي يمكن أن تنفذها الشركات المصرية فى القارة الأفريقية من خلال صندوق ضمان المخاطر الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ديسمبر العام الماضى، مشيرة إلى أن الصندوق يستهدف تحمل جزء من المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها الشركات المصرية حال استثمارها فى بعض المناطق غير الآمنة فى أفريقيا، والتى تتسبب فى تراجع فرص الاستثمار والمعاملات التجارية هناك.
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة