خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

محافظ كفر الشيخ يوجه بحصر وإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى القرى

الإثنين، 05 أغسطس 2019 03:22 م
محافظ كفر الشيخ يوجه بحصر وإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة فى القرى الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، على حصر وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بجميع المراكز والمدن، مكلفاً بضرورة إزالتها من المهد بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة للحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض سيادة القانون، حرصاً على حقوق الأجيال القادمة.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، على إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وحماية أملاك الدولة بالتعاون مع مديرية الأمن وجميع اجهزة المحافظة والتنسيق من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن بشكل دائم لمتابعة أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وحماية أملاك الدولة، والأقفاص السمكية بنهر النيل بنطاق المحافظة.

 

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أن الأجهزة المعنية بالمحافظة مستمرة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، مشدداً على إزالة التعديات من المهد، مع اتخاذ كافة الإجراءات ضد المتعدين، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية، والزراعة، والوحدات المحلية فى تنفيذ الإزالات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

 

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالتعاون بين رؤساء مجالس المدن والمشاركة كفريق عمل متعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً: "إننا جميعًا مشاركين فى المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفرالشيخ ".

 

وعلى جانب آخر، قال الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، إن حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، التى شهدتها قرى مراكز محافظة كفرالشيخ، للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة وبذل كل الجهد للحفاظ عليها وتنميتها من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية بالمحافظة، تمكنت من تحصين 205 آلاف و130 رأس ماشية من بداية عمل الحملة حتى اليوم الأثنين، تحت إشراف الدكتور عبد الحكيم حامد أبو إسماعيل، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، وبمشاركة الإدارات المختصة.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه تتواصل جهود مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

 

ومن جانبه قال الدكتور عبدالحكيم أبو إسماعيل، مدير عام الطب البيطرى بكفر الشيخ، إنه من بداية عمل الحملة حتى الآن تم تحصين 134013رأس أبقار، و63447 رأس جاموس، و7670 رأس أغنام وماعز، بإجمالى 205 آلاف و130 حيوانا، لافتاً إلى أن عبوات التحصين متوفرة بشكل جيدة والحملة مستمرة بالتزامن مع توعية المربين وأصحاب الحيوانات بتحصينها ضد مرض الحمى القلاعية وترقيمها، وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، لتحقيق أهداف الحملة القومية، ويتم تحصينها من خلال فرق متخصصة، فكل لجنة من اللجان البيطرية تتكون من لجنتين لجنة للترقيم ولجنة للتحصين.

 

وأشاد مدير عام الطب البيطري، بإقبال المواطنين واستجابتهم للحملة نظراً لزيادة الوعى البيطرى لديهم مع الإرشاد والتوعية المكثفة قبل وأثناء الحملة وعلمهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وكذلك التيسير الكبير على المواطنين بالانتقال إليهم سواء فى مقار اللجان أو الانتقال إليهم لمنازلهم لتحصين وترقيم الحيوانات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة