خالد صلاح

صور.. الحكومة تستمع لنبض المواطن على أرض الواقع.. مكاتب لتسجيل الشكاوى بمحطات المترو.. ومدير المنظومة لـ"اليوم السابع":تدخل ضمن جهود الدولة نحو التحول الرقمى.. وشعارنا "حكومة قريبة ومستجيبة ..ومواطن شريك"

الأحد، 04 أغسطس 2019 01:59 م
صور.. الحكومة تستمع لنبض المواطن على أرض الواقع.. مكاتب لتسجيل الشكاوى بمحطات المترو.. ومدير المنظومة لـ"اليوم السابع":تدخل ضمن جهود الدولة نحو التحول الرقمى.. وشعارنا "حكومة قريبة ومستجيبة ..ومواطن شريك" مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية بمترو الأنفاق
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص الحكومة على التواصل مع المواطنين على أرض الواقع والإستماع لمشاكلهم والعمل على حلها ، أطلقت الحكومة بداية من اليوم مكاتب لمنظومة الشكاوى الحكومية داخل محطات مترو الأنفاق لتكون على تواصل مع نبض الشارع والمواطن المصرى.

مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية بمترو الأنفاق (4)

من جانبه قال الدكتور طارق الرفاعى، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الهدف من وجود مكاتب للمنظومة داخل محطات المترو، يأتى نظرا لأن مترو الأنفاق من الكيانات الحيوية والهامة التى يتعامل معها كافة فئات وأطياف الشعب وفى إطار التزام كافة أجهزة الدولة بتفعيل قرار رئيس الجمهورية لإنشاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة للتعرف على مشاكل المواطنين، مضيفا:"هدفنا خدمة المواطن المصرى فى أى وقت فهو أولوية لدينا فى حل كافة مشاكله ".

مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية بمترو الأنفاق (1)

وقال الرفاعى إن المواطن يمكن له تسجيل شكواه إما عن طريق رقم الخط الساخن أو عن طريق بوابة الشكاوى الإليكترونية، مضيفا أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة تدخل ضمن جهود الدولة فى التحول الرقمى باعتبارها منظومة إلكترونية يتم تسجيل الشكوى بها إلكترونيا .

 

وأوضح مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وجود مكاتب للشكاوى فى محطات مترو الأنفاق  يعكس مدى إلتزام الحكومة فى التواصل مع المواطنين بشكل مستمر ، موضحا أن الحكومة عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية ترفع شعار "حكومة قريبة ومستجيبة ..ومواطن شريك" بهدف أن تكون الحكومة قريبة من المواطنين وتستجيب لحل مشاكلهم والمواطن شريك فى الإبلاغ عن أى مشكلات أو سلبيات ومخالفات تقع أمام عينيه.

مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية بمترو الأنفاق (2)

وأكد الرفاعى، أن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء يرعى ويدعم جهود المنظومة ويتابع استجابة الجهات لشكاوى المواطنين ويعقد اجتماعات بصورة دورية لمعرفة الاستجابات التى تتم لشكاوى المواطنين، مع التأكيد على ضرورة حل كافة المشكلات التى  تواجه أى مواطن يسجل شكواه .

 

وكانت الحكومة قد اعلنت أن جُهود تطوير أداء المنظومة نجحت في زيادة إقبال المواطنين على التعامل مع المنظومة، بالإضافة إلى زيادة مستوى استجابة الجهات الحكومية لفحص الشكاوى، والرد عليها الكترونياً، كما تم ربط 17 جهة رئيسية جديدة إلكترونياً بالمنظومة، يتبعها عدد (422) جهة فرعية، ليصل إجمالي الجهات التي تم ربطها على المنظومة إلى 99 جهة رئيسية، و 2074 جهة فرعية لاستقبال شكاوى المواطن والبت فيها إلكترونياً.

مكاتب منظومة الشكاوى الحكومية بمترو الأنفاق (3)

وكان الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء قد أكد مسبقا على ضرورة الاهتمام برفع أكوام القمامة ومخلفات البناء من الشوارع، وكذا الإشغالات بمختلف أنواعها، فكل هذه الظواهر العشوائية يجب التعامل معها بأقصى سرعة، كما شدد أيضا على ضرورة التعامل بحسم مع أى شكوى ترد من حالة تعديات على أراضى الدولة، وتطبيق القانون، والإزالة الفورية، فلن يتم السماح بأى تهاون فى هذا الملف.

 

وتستقبل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء  رسائل المواطنين المدعومة بالصور لمواقع تراكم القمامة بجميع أنحاء الجمهورية عبر خطى الهاتف المحمول برقمي (01555516528 - 01555525444) بالإضافة إلى استقبال الشكاوى على الموقع الإلكتروني لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة www.shakwa.eg  والخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء 16528، وتوجيه الشكاوى للمحافظات والجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها.

الدكتور طارق الرفاعى مدير منظومة الشكاوى الحكومية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة