أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسى للكويت تعكس اهتمامًا مصريًا بأمن الخليج

السبت، 31 أغسطس 2019 10:29 م
أستاذ علوم سياسية: زيارة السيسى للكويت تعكس اهتمامًا مصريًا بأمن الخليج طارق فهمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للكويت، هى زيارة تؤكد على خصوصية العلاقات المصرية الكويتية فهي علاقات تاريخية بمعني الكلمة ومصر تعتبر الكويت إحدى ركائز الاستقرار في الخليج العربي.

وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، إن زيارة الرئيس السيسى للكويت تعكس اهتماما مصريا بأمن الخليج ودعم دوله في تهديدات الإقليمية كما أن الزيارة تؤكد على أن الأمن القومي المصري يتماس ويتلاقى مع الأمن في الخليج وترجمة لما يقوله الرئيس السيسى من أن إذا هدد أمن الخليج فمصر لم تتردد في دعم الأشقاء.

وأضاف أن الزيارة ترتبط بتطوير وتنمية العلاقات الثنائية على كافة المستويات خاصة أن اللجنة المشتركة قامت بتطوير التعاون في مجالات متعددة، وسيكون هناك تنسيق في المواقف المصرية الكويتية خاصة في ملف اليمن وأمن الخليج والملفين السوري والفلسطيني كما سيتم مناقشة القضايا الثنائية وهي علاقات ثقافية وتعليمية وسياسية واقتصادية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دولة الكويت الشقيقة، وكان فى استقباله بمطار الكويت الدولى الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، وولى العهد الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح وكبار رجال الدولة بالكويت.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة