خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"ابن النادى فى قفص الاتهام".. خيانة العيش والملح جريمة اللاعب والتفويت تهمة المدرب للخارجين من جنة الأهلى والزمالك.. محمد إبراهيم والشيخ وأوباما والنحاس ومختار وطارق يحيى.. ومشاهير فى زنزانة جماهير القطبين

الجمعة، 30 أغسطس 2019 08:00 ص
"ابن النادى فى قفص الاتهام".. خيانة العيش والملح جريمة اللاعب والتفويت تهمة المدرب للخارجين من جنة الأهلى والزمالك.. محمد إبراهيم والشيخ وأوباما والنحاس ومختار وطارق يحيى.. ومشاهير فى زنزانة جماهير القطبين الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مثلما كان اللعب للأهلى أو الزمالك "نعمة" يحلم بها لاعبو الكرة فى مصر ، كان الخروج من بوابة الناديين بمثابة "النقمة" التى أهالت التراب على تاريخهم سواء مدربين أو لاعبين تارة بداعى خيانة العيش والملح وأخرى بداعى التفويت فلم يسلم "ابن النادى" من لعنة جماهير القطبين التى حاصرته بالاتهامات سواء لعب وأجاد أو تهاون وأخفق سواء فى مباريات ناديه أو حتى مباراة الغريم التقليدى حتى أصبح ضيف دائم فى "زنزانة" جماهير الأهلى والزمالك .

وفى السطور التالية نرصد الوقائع التى أثارت الجدل حول إبن النادى بين جماهير القطبين ..

محمد إبراهيم

حرص محمد إبراهيم لاعب مصر المقاصة على مصافحة "دكة" الزمالك بالكامل عدا أمير مرتضى المشرف على الكرة بالفريق الأبيض و لاقى اللاعب غضباً عارماً من الجماهير الزملكاوية بعد انفعاله فى أحدى الكرات لصالح فريقه و قال مرتضى منصور رئيس الزمالك أن محمد ابراهيم فاشل ضرب اللاعبين خلال المباراة، وقلت من قبل أعرضه للبيع لأنني كنت أعلم من هو".

وأضاف:"محمد إبراهيم ضحك على الجماهير لمدة 20 سنة، والزمالك صرف عليه ملايين وعالجه في ألمانيا 3 مرات، وكان يتعمد تضييع الفرص أمام الأهلي".

أحمد الشيخ

هاجمت جماهير الزمالك أحمد الشيخ صانع ألعاب المقاصة وقتها بعد أن أضاع ركلة جزاء تصدى لها شريف إكرامى حارس الاهلى فى المباراة، التى جمعت الفريقين بالجولة الـ13 للدورى وعلقت هذه الجماهير بأنه كان من الأفضل الاستعانة بلاعب آخر غير الشيخ لتسديد هذه الركلة، وعللت موقفها بأن اللاعب سينحاز قطعا للأهلي.

مسعد عوض

إنضم حارس مرمي فريق حرس الحدود لقائمة النجوم اللذين اتهموا بالتفويت للأهلي، بعد مباراة فريقه أمام المارد الأحمر ، وتسبب اللاعب في الهدف الأول الذي سكن شباكه بعد تمريرة خاطئة إستغلها صلاح محسن وسجل منها، ولكن نفي مسئولو الفريق الساحلى كل هذه الأقاويل.

أوباما

رد اللاعب يوسف إبراهيم "أوباما" على الانتقادات التى وجهت له بعد مباراة فريقه الاتحاد السكندرى ضد فريقه السابق فريق الزمالك فى المباراة المؤجلة من الجولة 24 والتى أقيمت على استاد الإسكندرية وانتهت بهدف نظيف للفريق الأبيض.

قال أوباما: "أتعرض لضغوطات كبيرة فى الفترة الأخيرة، هناك بعض الجماهير تأتى لتدريب الفريق من أجل تسبنى وترحل فقط، وحالتى النفسية ليست طيبة".

مواقع التواصل الاجتماعى هاجمت لاعب الاتحاد واتهمته بالتساهل مع فريقه القديم وعدم وجود رغبة لديه للتسجيل فى الزمالك، وهو ما رد عليه أوباما قائلاً: "تربيت على أن أصون العيش والملح، فضلاً عن أنى أحب نادى الاتحاد جداً".

لاعب الاتحاد وقتها واصل قائلاً: "عمرى ما أخون نادى ألعب له، قد يكون ما حدث هو تأثير نفسى وعدم وجود هدوء أمام المرمى، بسبب الضغوطات التى أتعرض لها فى الفترة الأخيرة".

أوباما أنهى قائلاً: "فى كرة الانفراد تحديداً أردت أن ألعب الكرة فوق رأس جنش إلى الشباك، لكنى ترددت وفكرت فى أكثر من فكرة فضاعت الفرصة بهذا الشكل".

عماد النحاس

عماد النحاس المدير الفنى الحالى للمقاولون العرب واجه شائعات التفويت للأهلى مرتين الاولى عندما خسر أمام المارد الاحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف ليعلن تتويجه بطلا للدوري رقم 41 فى تاريخه.

وكانت المرة الأولى  لإتهامه بالتفويت حينما كان مديراً فنياً لأسوان لاسيما بعد أن تلقى هزيمة من الأهلى ناديه السابق برباعية دون رد، فى المباراة التى أقيمت فى الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى العام، حيث يرى جمهور الزمالك أن النحاس قام بـ"تفويت المباراة" لصالح الفريق الأحمر لاسيما أن الفريق الأسوانى تلقى ثلاثة أهداف فى خمس دقائق قبل نهاية الشوط الأول، زاعمين أن النحاس أراد رد الجميل للقلعة الحمراء ليساعدها فى تخطى الفريق الأسوانى، ليبقى فارق النقاط بين الأحمر المتصدر والزمالك الذى يحتل المركز الثانى 11 نقطة ليرد النحاس قائلا: "حسبى الله ونعم الوكيل".

طارق يحيى

نال طارق يحيى المدير الفني بتروجت وقتها، انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وجهت الجماهير اتهامات للمدير الفني، بتفويت مباراته أمام الزمالك التي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية مقابل هدف، وهو ما أثار غضب المدير الفني الذي رفض تلك الاتهامات مؤكدا أنه سبق له كثيرا الفوز على الزمالك.

مختار مختار

أصابت الإتهامات أيضا مختار مختار نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالى لفريق الانتاج الحربي التى دائما ما تطوله الإتهامات قبل المواجهات التى تجمعه بالأهلي خلال السنوات الأخيرة

وعبر مختار عن غضبه الشديد من هذه الأقاويل، مؤكدا أنها مجرد "قلة أدب" وكلام فارغ لا يجب الرد عليه، خاصة أنه فاز على الأهلي فى لقاءات كثيرة وأنه يحترم اسمه وتاريخه.

فتحى مبروك

المدير الفنى الأسبق للأهلى، حينما كان يتولى تدريب اتحاد الشرطة واجه اتهامات شنيعة بالتفويت للنادى الأحمر، لاسيما أن مباراته مع الأهلى انتهت بفوز الفريق الأحمر بسباعية مقابل ثلاثة أهداف، ليلاقى اتهامات متعددة بالسعى لمساعدة القلعة الحمراء فى طريقها لاسترداد لقب الدورى، وهو ما نفاه مبروك جملا وتفصيلا، مؤكداً أن القلعة الحمراء لا تحتاج لمثل هذه التصرفات التى لا تمت لأخلاقه ومبادئه بصلة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة