أكرم القصاص - علا الشافعي

"مش بس فى الملعب".. الأهلى والزمالك يشعلان أسواق الشنط المدرسية بأسوان.. إقبال كبير من التلاميذ على شرائها.. ارتفاع مبيعات الأحمر على الأبيض.. وولى أمر: اختيار أولادى يرجع لانتمائهم الكروى "صور"

الخميس، 29 أغسطس 2019 12:00 م
"مش بس فى الملعب".. الأهلى والزمالك يشعلان أسواق الشنط المدرسية بأسوان.. إقبال كبير من التلاميذ على شرائها.. ارتفاع مبيعات الأحمر على الأبيض.. وولى أمر: اختيار أولادى يرجع لانتمائهم الكروى "صور"
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسيطر "الساحرة المستديرة" على عقول عدد كبير من المصريين وخاصة إذا كان الموضوع يتعلق بمنافسات "الأهلى والزمالك"، وتمتد هذه المنافسة خارج الملاعب لتتعلق بأشياء أخرى منها "شنط المدارس" التى استغل الباعة فى الأسواق أجواء المنافسة الكروية بين قطبى الكرة المصرية لتحويلها إلى سلعة يتنافس الطلاب والتلاميذ فى المدارس على شراؤها.

أم مصطفى، ولى أمر بمحافظة أسوان، تتحدث لـ"اليوم السابع"، قائلةً: إنها ذهبت إلى السوق بصحبة أبنائها "مصطفى" بالصف السادس الابتدائى، و"عمر" بالصف الرابع الابتدائى، لاختيار مستلزمات المدرسة من الأسواق والتبكير فى شراء هذه المستلزمات من زى مدرسى وحقائب وأدوات مدرسية وغير ذلك، من أجل استغلال فرصة تدنى الأسعار قبل تزايد الطلب على هذه المستلزمات بالتزامن مع قرب الدراسة.

شنط-الأهلى-والزمالك-المدرسية-(1)

وأضافت "أم مصطفى"، أن أبناءها لفت انتباههم شنط مدرسية مطبوع عليها شعار الزمالك والأهلى، وعلقت قائلة: "ما إن رأى أولادى هذا الشكل على الشنطة المدرسية حتى أصروا على شرائها وألحا فى طلب شرائها خاصة أن منزلنا هو منزل كروى بالدرجة الأولى، فابنى الأكبر مصطفى زملكاوى وكذلك والده، أما عمر الأصغر فهو أهلاوى وكذلك أمه"، مضيفةً أن اختيار الأطفال للشنط يرجع لانتمائهم الكروى.

أحمد مصطفى، بائع بأحد المحال التجارية بمدينة أسوان، أشار إلى أن هذه الفكرة ليست جديدة ولكن مع استمرار الوقت يزيد الطلب على شراء مثل هذه الشنط المدرسية التى تلبى رغبات وطموحات الأبناء الصغار، فهناك أيضاً شنط مدرسية مطبوع عليها شعارات لأندية أخرى سواء فى الدورى المصرى أو الإنجليزى أو الأسبانى أو معظم الأندية المشهورة، والتى يفضل التلاميذ اقنائها.

شنط-الأهلى-والزمالك-المدرسية-(2)

وتابع "مصطفى"، أن طباعة شعار الأهلى أو الزمالك على هذه الحقيبة المدرسية يزيد من حماس التلاميذ عند شرائها، وكثير من الصناع يحرصون على وضع تصميم فى الرسم المطبوع على الحقيبة حتى يجذب انتباه الطلاب أو ذويهم، موضحاً أن هناك عدد كبير من أولياء الأمور وأبنائهم يفضلون هذا النوع من الحقائب المدرسية عن غيرها من تلك التى مطبوع عليها أشياء أخرى.

وحول أسعار هذه الشنط، أوضح إبراهيم الأسوانى، بائع أيضاً، أن شنط الأهلى والزمالك متساويان فى الأسعار، ولكن تختلف أسعارها بحسب الخامة التى تصنع منها الشنطة المدرسية، والخامة الجيدة وصل سعر الشنطة فيها لحوالى 280 جنيها، مشيرا إلى أن شنط الأهلى أكثر إقبالا من شنط الزمالك، ولكن ليس بفارق كبير فى حركة البيع، فهى فى العموم تعد متساويتان فى الطلب عليها.

شنط-الأهلى-والزمالك-المدرسية-(3)

وأشار إلى أن أسواق أسوان بدأت تشهد رواجا كبيرا فى مستلزمات المدارس، وتقام أيضا المعارض المدرسية التى تتبع الجهات الحكومية وتطرح الكثير من المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة ويوجد بها خامات جيدة أيضا.

وعلى الجانب الآخر، أكد السيد الفيومى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث تم تشكيل عدد من اللجان خلال الأيام الماضية لمتابعة استعدادات المدارس للعام الدراسى الجديد من خلال المرور الميدانى المستمر، وتبين أنه بالنسبة للصيانة البسيطة فقد تم تنفيذها بجميع المدارس، بجانب استبدال وتغير جميع اليافطات المدرسية المتهالكة بأخرى جديدة، ودهان أبواب المدارس من الداخل والخارج بألوان علم مصر، لافتا إلى أنه بالتوازى مع ذلك تم استلام الكتب المدرسية للمراحل التعليمية المختلفة بنسبة 60 %، وجارى استكمال باقى الكتب المخصصة من مطابع الوزارة، فيما تم التصنيع المحلى لعدد 5 آلاف " تخته" مدرسية بمدارس التعليم الفنى من الخطة الاستثمارية للعام المالى 2018 / 2019، وتوزيعها على المدارس حسب احتياجاتها، وجارى تصنيع عدد 6300 تخته من الخطة الاستثمارية 2019/2020 لتوزيعها على المدارس حسب الاحتياجات أيضا، كما تم تجهيز قاعات رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بالمقاعد، وتم تنظيم طريقة الجلوس بها بالشكل المطلوب.

شنط-الأهلى-والزمالك-المدرسية-(4)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة