أكرم القصاص - علا الشافعي

15 ألف طالب بمرحلة التنسيق الثانية لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن.. التعليم العالى تحذر الطلاب من التخلف عن التسجيل.. تمنح فرصة حتى مساء غد والمتخلف متنازل عن مكانه بالجامعات الحكومية.. ومصادر: النتيجة آخر الأسبوع

السبت، 03 أغسطس 2019 04:00 م
15 ألف طالب بمرحلة التنسيق الثانية لم يسجلوا رغباتهم حتى الآن.. التعليم العالى تحذر الطلاب من التخلف عن التسجيل.. تمنح فرصة حتى مساء غد والمتخلف متنازل عن مكانه بالجامعات الحكومية.. ومصادر: النتيجة آخر الأسبوع تنسيق الجامعات - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستمر مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، فى تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق التى من المقرر أن تنتهى أعمالها مساء غد الأحد، ويتبقى حوالى 15 ألف طالبا من طلاب المرحلة الثانية البالغ عددهم الإجمالى ما يقرب من 2030 طالبا وطالبة.
 
وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات نهاية الأسبوع الجارى، وذلك بعد القيام بأعمال فرز وترتيب رغبات الطلاب عقب غلق الموقع أمام الطلاب.
 
من جانبها، أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 2015 ألف طالب وطالبة للعام الجامعى 2019/2020، مؤكدة انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات حتى السابعة من مساء غد الأحد.
 
وأشار السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن طلاب المرحلة الثانية من التنسيق أمامهم فرصة أخيرة حتى مساء غد الأحد؛ ليتقدموا ويسجلوا رغباتهم إلكترونيا على موقع التنسيق التابع للوزارة، قائلا: "من يتخلف عن التسجيل بالمرحلة الثانية من التنسيق يعد متنازلا عن مكانه بالجامعات الحكومية لأنه سيضطر إلى أن ينتظر طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق وطلاب الدور الثانى حتى يتقدم برغباته مرة أخرى.
 
وشهدت معامل الحاسب الآلى المخصصة لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات 2019 بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، إقبالا كثيفا من جانب طلاب المرحلة الثانية وأولياء أمورهم الذين أقبلوا بكثافة على معامل الكلية لتسجيل رغباتهم على أيدى موظفين مدربين تماما لهذه العملية.
 
وأكد الدكتور سيد تاج، عميد كلية الهندسة بحامعة القاهرة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوى، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تغيير الرغبات التى تم إدخالها على موقع التنسيق طوال أيام المرحلة، معلنا أن ما يقرب من 7 آلاف طالب سجلوا رغباتهم بمعامل الكلية حتى الآن.  
 
من جانبه، أعلن الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، شروط الالتحاق ببرنامج الهندسة الإنشائية بكلية هندسة المطرية، موضحًا أن كليات الهندسة بالجامعة تتميز بتخصصات فريدة بما يساهم فى تخريج رواد متميزين فى مجالهم، حيث يتمتع خريج برنامج الهندسة الإنشائية بمهارات الابتكار والتصميم من خلال دراستهم وتدريبهم على أيدى متخصصين.
 
وأضاف نجم، لـ"اليوم السابع"، أن البرنامج يشترط أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو ما يعادلها، ممن تم توزيعهم عن طريق مكتب التنسيق على الكلية أو الكليات الحكومية المناظرة، كما يتولى مجلس الكلية تحديد شروط القبول أو التحويل لبرنامج التعليم بنظام الساعات المعتمدة من كليات أخرى طبقًا للضوابط التى يضعها المجلس الأعلى للجامعات.
 
هذا ويقبل الطلاب المحولون من نظام الفصول الدراسية من الكلية أو من الكليات المناظرة الذين يرغبون فى الالتحاق بالدراسة فى برامج التعليم بنظام الساعات المعتمدة يجب أن يكونوا من الطلاب المنقولين إلى الفرق الأعلى على أن يتم عمل مقاصة للمقررات التى سبق إنهائها بنجاح، وعلى الطالب الذى سبق أن امضى سنة أو أكثر فى أحد البرامج المماثلة خارج كلية هندسة المطرية بالجامعة، ويرغب فى الالتحاق بالبرنامج تقديم بيان حالة من الكلية التى كان مقيد بها يوضح الدرجات التى حصل عليها وعدد الساعات المعتمدة التى درسها، بشرط عدم إنهاء أكثر من 108 ساعات معتمدة بمعدل تراكمى متوسط لا يقل عن الحد الادنى الذى تقترحه لجنة إدارة البرامج وذلك بعد موافقة مجلس الكلية.
 
إلى جانب أنه يجوز للطالب الذى سبق له أن ترك الدراسة فى أحد هذه البرامج لمدة فصل دراسى أو أكثر وسبق له ان حصل على تقدير "D" على الأقل فى الفترة التى قضاها بالبرنامج إعادة قيده بشرط وجود أماكن شاغرة، كما تقبل الكلية ببرامج الساعات المعتمدة الطلاب الوافدين بعد دراسة حالاتهم وعمل مقاصة بما تم دراسته، وذلك طبقًا للقواعد التى تحددها الجامعة.
 
وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من التنسيق، بتسجيل الرغبات للطلاب بحد أدنى 320 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78.05% فأكثر، وبحد أدنى درجة للشعبة الأدبية 279 درجة فأكثر بنسبة 68.05%، الأربعاء الموافق 31 يوليو الماضى، ويستمر حتى الساعة السابعة من مساء الأحد الموافق 4 أغسطس الجارى، موضحة معلنة أن إجمالى الطلاب المقرر قبولهم فى هذه المرحلة 229978 طالبًا وطالبة، بواقع 175673 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طلاب وطالبات بالشعبة الأدبية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة