خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مرسى عطا الله: انتخابات رئاسية مبكرة لماذا؟.. خالد منتصر: لكى تنجب مصر «يوسف شاهين» مرة أخرى.. حمدى رزق: آه لو لعبت يا زهر.. وحيد عبدالمجيد: حكمة غائبة.. سليمان جودة: قائمة بهذه الأسماء

السبت، 03 أغسطس 2019 02:01 ص
مقالات الصحف: مرسى عطا الله: انتخابات رئاسية مبكرة لماذا؟.. خالد منتصر: لكى تنجب مصر «يوسف شاهين» مرة أخرى.. حمدى رزق: آه لو لعبت يا زهر.. وحيد عبدالمجيد: حكمة غائبة.. سليمان جودة: قائمة بهذه الأسماء مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله: انتخابات رئاسية مبكرة لماذا؟.. حمدى رزق: آه لو لعبت يا زهر.. وحيد عبدالمجيد: حكمة غائبة..

 

الأهرام

رأى الأهرام: معاهدة تاريخية

تحدث الكاتب فى مقاله عن إعلان الولايات المتحدة الأمريكية انسحابها من معاهدة الأسلحة النووية المتوسطة المدى، التى جرى توقيعها بين أمريكا وروسيا قبل 32 عاماً، موضحا ان انسحاب امريكا لم يمثل مفاجأة لروسيا وللمراقبين فى كل دول العالم، وحسب تقدير المراقبين يأتى الإنسحاب الأمريكى على خلفية النفوذ الصينى الممتد خارج إطار الاتفاقية.

 

مرسى عطا الله: انتخابات رئاسية مبكرة لماذا؟!

يؤكد الكاتب فى مقاله أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى عن المخاوف التى هددت مولد القرار الصعب باعتماد الاصلاح الاقتصادى خيارا لا بديل عنه فى عام 2016، لم يكن الرئيس متباهيا بصحة رؤيته عن عمق الثقة فى وعى شعب مصر وقدرته على تحمل المصاعب المترتبة على فاتورة الإصلاح، إنما كان الحديث يجسد أهم المعانى والدروس السياسية فى فن الحكم وخلاصته: "إن القدرة على الصدق خصوصا فى عتمة الازمات هى أصعب ما يواجه صانع القرار".

 

وحيد عبدالمجيد: حكمة غائبة

يؤكد الكاتب فى مقاله أن أكثر ما ينقص الأندية الكبيرة فى بلادنا، هو فهم معنى الاستثمار الرياضى، وإدارك أن الإنفاق بسخاء فى لعبة كرة القدم لا يضمن تحقيق تقدم فيها، موضحا أن الفارق كبير  بين بناء التقدم وتحقيق الفوز، وهذه هى الحكمة الغائبة فى التعامل مع كرة القدم فى مصر.

 

فاروق جويدة: الأطباء.. والعدالة الغائبة

تحدث الكاتب فى مقاله عن تلقيه العديد من رسائل الأطباء الذين احيلوا على المعاش يطالبون فيها بالعودة للعمل أمام الأزمة التى تواجهها مصر الآن، وهى نقص عدد الأطباء، وهجرة أعداد كبيرة منهم والظروف الصعبة التى يتعرضون لها بسبب الرواتب الضئيلة، موضحا الاطباء المحالين للمعاش أعدادهم كبيرة ويمكن الاستفادة منهم فى مستشفيات التأمين الصحى، كما يمكن حل أزمة نقص عدد الأطباء، بزيادة أعداد خريجى كليات الطب.
 

الوطن

خالد منتصر: لكى تنجب مصر «يوسف شاهين» مرة أخرى

تساءل الكاتب فى مقاله بمناسبة ذكرى رحيل المخرج الكبير يوسف شاهين: "هل من الممكن أن تنجب مصر يوسف شاهين آخر؟.. السؤال بطريقة أخرى، هل يوسف شاهين مجرد مخرج موهوب صنعته نوعية التعليم الأمريكى الجيد.. أم هو نتاج خلطة ظروف سحرية اجتمعت فى لحظة فصنعت يوسفات شاهينيات كثيرة فى كل مجالات الإبداع؟"

 

محمود خليل: الخبز والهدوء

تحدث الكاتب فى مقاله عن اعجاب وحب الشعب المصرى البسيط بشخصية الخديوى عباس حلمى الثانى، فقد كان الخديو الأخير لمصر يعلم المعادلة التى يدير بها شعبه والمتمثلة فى "الخبز والهدوء"، موضحا ان الشعب المصرى البسيط اعجب بموقفه الرافض لفرض الحماية البريطانية على مصر، رغم أنه لم يعبر من خلاله إلا عن دفاع عن تبعية المحروسة لدولة الرجل المريض (الدولة العثمانية)، فكل ما يريده هو العيش والهدوء، ولا مانع من أن يوالى الخديو بعد ذلك من يريد، حتى ولو كانت الموالاة لسلطان عاجز، وليس يهم أن يحصل هذا العاجز على جزية من دولة تخضع شكلياً لولايته.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: آه لو لعبت يا زهر

تحدث الكاتب فى مقاله عن سيطرة حالة مزاجية حزينة على الكثير من المواطنين المصريين، والدليل على ذلك انتشار أغانى الغدر والنحيب والولولة والعديد، وهجر الحبيب، وإذا تحسنت مزاجيتهم قليلا وراق المزاج واعتدل يجتاحهم الحنين إلى الحزن، فيرددون نشيدهم الجماعى "آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال".

 

سليمان جودة: قائمة بهذه الأسماء

تحدث الكاتب فى مقاله عن القرارات والقوانين الضريبية المتواجدة فى الدول المتطورة حول العالم، والتى كان آخرها قانون أصدره حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يقضى بمنع أى مرشح رئاسى من الترشح فى الولاية، ما لم يقدم تقارير واضحة عن وضعه الضريبى خلال السنوات الخمس التى مضت، متمنيا أن تنجح مصلحة الضرائب فى إصدار قائمة بيضاء تضم أسماء المستوردين الذين لم يقعوا فى مخالفات، وسوف يكون هذا حافزًا ليلحق بهم آخرون، وربما يكون هذا طريقًا إلى إصدار قائمة سوداء بالذين لم يسددوا حق الدولة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة