خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أبطال "محاكاة الدولة المصرية" يكشفون كواليس تجربتهم لـ"الحياة اليوم".. وخالد أبو بكر: مؤتمر الشباب فرصة لمعرفة كيفية إدارة الدولة بعيدًا عن الغرف المغلقة.. ومدير "حياة كريمة": انتهاء المرحلة الأولى خلال عام

السبت، 03 أغسطس 2019 11:56 م
أبطال "محاكاة الدولة المصرية" يكشفون كواليس تجربتهم لـ"الحياة اليوم".. وخالد أبو بكر: مؤتمر الشباب فرصة لمعرفة كيفية إدارة الدولة بعيدًا عن الغرف المغلقة.. ومدير "حياة كريمة": انتهاء المرحلة الأولى خلال عام برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أبطال نموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب، كواليس مشاركتهم وتجربتهم بالمؤتمر الوطنى السابع، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال حوارهم مع خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة".

 

خالد أبو بكر: مؤتمر الشباب فرصة لمعرفة كيفية إدارة الدولة خارج الغرف المغلقة

 

أشاد خالد أبو بكر، بفعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب، قائلًا إن المؤتمر أثبت أن المجتمع المصرى مشتاق لحوار سياسى اجتماعى اقتصادى، وتضمن رسائل مباشرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب، كما كان المؤتمر فرصة لمعرفة كيفية إدارة الدولة بعيدًا عن الغرف المغلقة كما كان فى الماضى.

وقال "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن المؤتمر شهد عددا من المواقف الارتجالية التى تكشف كيفية إدارة الدولة، مضيفًا:" هذا يؤكد إنه مفيش حاجة مستخبية، وأن المصريين قطعوا خطوات كبيرة ولم يعد هناك شيئًا يمكن إخفائه".

وأكد خالد أبو بكر، أن ما يشهده المجتمع المصرى من بعد اجتماعى فى الـ4 سنوات الماضية لم يشهده فى أى تاريخ معاصر، وخاصة فى ظل مبادرات تكافل وكرامة وغيرهما كمبادرة "حياة كريمة".

 

مدير "حياة كريمة": انتهاء المرحلة الأولى خلال عام بتكلفة 1.14 مليار جنيه

 

أكد المهندس محمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن، ومديرة مبادرة حياة كريمة، أن المبادرة تتطلب تضافر كافة الجهود من أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدنى، موضحًا أن التكلفة الإجمالية للمشروع بكامله تتخطى 4 مليارات جنيه.

وقال "هاشم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إنه تم الاعتماد على مؤشرات التعداد وبحث الدخل والأنفاق للجهاز المركز للتعبئة العامة والإحصاء للقرى الأكثر فقرًا واحتياجا، وأنه سيتم البدء بالقرى التى تزيد نسبة الفقر فيها أكثر من 70%، والتى وصلت لـ277 قرية، مضيفًا أن المرحلة الأول من المبادرة تبدأ بـ87 قرية، والمبادرة تستهدف توفير الخدمات الأساسية للأسر الأولى بالرعاية.

وأشار المهندس محمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن، إلى أنه يوجد 756 ألف أسرة مستفيدة بالمرحلة الأولى، ونأمل انتهاء هذه المرحلة خلال عام، حيث تصل تكلفتها لمليار و140 مليون جنيه، فى 87 قرية.

 

أبطال "نموذج محاكاة الدولة المصرية"

 

وخلال حوارهم بالبرنامج، كشف أبطال نموذج محاكاة الدولة المصرية بمؤتمر الشباب، كواليس مشاركتهم وتجربتهم بالمؤتمر الوطنى السابع، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد مصطفى جمال الدين، ممثل رئيس مجلس الوزراء في نموذج محاكاة الدولة المصرية، أنه تم الإعداد بشكل جيد حيث تم التعرض لكافة الوزارات المختلفة، وتم تقييم برنامج الحكومة بشكل موضوعى، لمعرفة أوجه القصور وكانت تجربة حية لكل الزملاء.

 

وأوضح مصطفى جمال الدين، أن النموذج يهدف إلى تعميق مبادئ الحوار بين كافة فئات المجتمع.

 

وأشار إلى أنه كان هناك تعاون كبير من قبل رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى وحكومته فى إمداده وزملائه بكافة البيانات، مضيفًا أن الوزراء طرحوا خططهم ورؤاهم، وكان هناك انفتاح تام من الوزراء للاستماع إلى للشباب ومساعدتهم فى بلورة أفكارهم.

 

بدوره قال محمد موسى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وممثل المعارضة داخل نموذج محاكاة الدولة المصرية، إن نموذج تضمن طرح وجهات النظر لإحداث التكاملية وتعظيم الاستفادة للبلد.

وفى هذا الصدد، ذكرت، غادة خديوي، ممثل وزير التموين في نموذج محاكاة الدولة المصرية، أن القائمين على نموذج المحاكاة ناقشوا كافة الملفات الخاصة بالتموين فى الشارع المصرى قبل طرحها.

وأوضحت، غادة خديوى، أن النموذج كان بمثابة نقطة الوصل الواقعية بين رأى الموطن والدراسة الواقعية لملف الحكومة.

من جانبه أوضح بلال منظور، الباحث في المركز المصري الفكر والدراسات الاستراتيجية، أن دور المركز المصرى جلب الرؤى المختلفة وإحداث ارضية مشتركة بينهم وحوار تواصلى، مع الاستماع للمحكمين الخبراء بالمركز، ومعرفة قدرة حكومة المحاكاة فى الرد على الأمور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة