باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. البرازيل تحظر المحروقات الزراعية لمدة 60 يوما.. إيران تطالب اليابان بعدم الانضمام إلى تحالف عسكرى أمريكى.. شراكة بين الإمارات والسعودية فى مجال الإسكان

الخميس، 29 أغسطس 2019 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. البرازيل تحظر المحروقات الزراعية لمدة 60 يوما.. إيران تطالب اليابان بعدم الانضمام إلى تحالف عسكرى أمريكى.. شراكة بين الإمارات والسعودية فى مجال الإسكان حرائق غابات الامازون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

البرازيل تحظر المحروقات الزراعية لمدة 60 يوما لوقف انتشار حرائق الأمازون

أصدر رئيس البرازيل جايير بولسونارو، مرسوما رئاسيا بحظر المحروقات الزراعية لمدة 60 يوميا فى عموم البلاد.

وذكر راديو (فرنسا الدولى) اليوم الخميس، أن المرسوم الرئاسى يحظر استخدام النار فى جميع أنحاء البلاد لمدة شهرين، فى محاولة لوقف انتشار الحرائق فى منطقة الأمازون.

 

إندونيسيا تتعهد بإنفاق 40 مليار دولار لتحديث جاكرتا فى 10 سنوات

قال وزير التخطيط الإندونيسى، إن الحكومة لن تتخلى عن جاكرتا بعد إعلانها عن خطط لنقل عاصمة البلاد، وتعهد بإنفاق 40 مليار دولار خلال العقد المقبل لإنقاذ المدينة التى تغرق ببطء.

وأضاف الوزير بامبانج برودجونجورو فى مقابلة مع رويترز، أن العاصمة الإندونيسية الحالية ستخضع لعملية تجديد حضرى بتكلفة 571 تريليون روبية (40.18 مليار دولار) خلال السنوات العشر المقبلة، وهو ما يزيد على التكلفة المتوقعة لبناء عاصمة جديدة على جزيرة بورنيو والبالغة 33 مليار دولار.

 

 

إيران تطالب اليابان بعدم الانضمام إلى تحالف عسكرى تقوده أمريكا فى الخليج

كشف مصدر دبلوماسي أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أبدى معارضته لمشاركة اليابان المحتملة في خطة الولايات المتحدة لتشكيل تحالف لحماية الملاحة في مضيق هرمز، وذلك خلال اجتماعه أمس الأربعاء مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مدينة يوكوهاما القريبة من العاصمة طوكيو.

 

وزير الدعوة السعودى: الإخوان مفسدون يشعلون النار فى الأوطان ويتوارون كالجرذان

حذَّر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور  آل الشيخ، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في "تويتر" أبناء الخليج والجزيرة العربية من جماعة الإخوان الإرهابية وأفراخهم، الذين وصفهم بالجراذن، يشعلون النار في الأوطان ويتوارون-وفقا لموقع سبق السعودى.

 

القوات المسلحة السودانية تناقش إعادة الهيكلة وتطوير عملها

ناقشت قيادات عسكرية سودانية، إعادة بناء القوات المسلحة وهيكلتها وتطوير العمل فيها، وذك خلال انعقاد "سمنار العمل بنظام هيئة الأركان العامة" السودانية.

وقال الإعلام العسكري، في بيان أمس الأربعاء، إن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني القائد العام للقوات المسلحة، حيا مساهمات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى الوطنية في هذه المرحلة التي تعبر فيها البلاد إلى التحول الديمقراطي.

شراكة استراتيجية بين الإمارات والسعودية فى مجال الإسكان

تم تشكيل «فريق عمل مشترك في مجال الإسكان»، بهدف تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية في مجال الإسكان، وتطوير خدمات إسكانية وإطلاق مشاريع رائدة من خلال منظومة موحدة، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين البلدين وضمن مبادرات مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي ، حسبما نشرت صحيفة البيان الاماراتية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة