أكرم القصاص

انفراد.. فان ديك يحصد جائزة أفضل لاعب فى اوروبا 2019

الخميس، 29 أغسطس 2019 04:12 م
انفراد.. فان ديك يحصد جائزة أفضل لاعب فى اوروبا 2019 فان ديك مدافع ليفربول ومنتخب هولندا
كتب - احمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر خاصة أن الهولندى فيرجيل فان ديك نجم ليفربول توج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا على حساب كل من البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
 
وأكد مصدر لـ"اليوم السابع" أن النجم الهولندي هو من وقع عليه الاختيار كأفضل لاعب في أوروبا متفوقا على الثنائي الأسطوري بعدما ساهم في قيادة ليفربول إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، ليعيد الريدز إلى منصة التتويج القارية للمرة الأولى منذ 2005، كما ساهم فى عودة منتخب هولندا إلى الخريطة الأوروبية بقيادة الطواحين إلى نهائي دوري أمم أوروبا.
 
ومن المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن اختيار فان ديك كأفضل لاعب في أوروبا للمرة الأولى فى التاريخ، في الحفل الذي يقيمه اليويفا في السادسة مساء بإمارة موناكو الفرنسية.

وتنافس على الجائزة الثلاثى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى، كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى، وفيرجيل فان ديك مدافع ليفربول الإنجليزى.

توج ميسي هدافًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى برصيد 12 هدفًا، أضاف إليها 3 تمريرات حاسمة، أما على الصعيد المحلى، فنال جائزة هداف الدورى الإسبانى برصيد 36 هدفاً فى 34 مباراة، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة، فيما لعب فان ديك دوراً حاسماً فى حسم ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة فى مسيرته، علما بأنه خاض 12 مباراة فى البطولة أحرز خلالها هدفين وصنع مثلهما، كما توج مع "الريدز" ببطولة كأس السوبر الأوروبى، أما كريستيانو رونالدو فتوج مع منتخب البرتغال بلقب دورى الأمم الأوروبية، ومع نادى يوفنتوس بلقب الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، وكأس السوبر الإيطالى.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة