خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

استكمالا لمسيرة نقابة الموسيقيين فى الإصلاح ومحاربة بطالة العازفين.. النقابة تجبر الراقصات المصريات والأجانب على تشغيل 5 موسيقيين للحصول علي تصريح العمل.. وتواصل متابعة وقف حفلات نجوم أغاني المهرجانات

الخميس، 29 أغسطس 2019 03:08 م
استكمالا لمسيرة نقابة الموسيقيين فى الإصلاح ومحاربة بطالة العازفين.. النقابة تجبر الراقصات المصريات والأجانب على تشغيل 5 موسيقيين للحصول علي تصريح العمل.. وتواصل متابعة وقف حفلات نجوم أغاني المهرجانات صافيناز و جوهرة ودينا
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في خطوة جريئة للحد من بطالة الموسيقيين، قررت النقابة عدم منح تصاريح عمل للراقصات المصريات والأجانب إلا بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 5 أفراد بأجر 2000 جنيه كحد أدني، وعدم منحهن أي تصاريح للعمل في حالة الاستعانة بمشغلي الموسيقى بما يعرف بـ الـ dj وذلك للحد من أعداد الموسيقيين التي تتزايد في ظل عدم توافر أماكن للعمل، وهو القرار الذي إذا خالفته المنشأة التي تعمل بها الراقصة تتعرض للمساءلة طبقا للقانون 35 لسنة 1978 وتعديلاته.

تأتي تلك الخطوة استكمالا في مسيرة نقابة الموسيقيين في الإصلاح ومحاربة نجوم أغاني المهرجانات حيث قررت نقابة الموسيقيين منع كل من يطلق عليه مطرب مهرجانات ومنهم حمو بيكا وفرقة العفاريت والصورايخ وشاكوش وحنجرة وكسبره وغيرهم ممن يلقبون أنفسهم بمطربي المهرجانات من إحياء حفلات بالساحل الشمالي وغيرها من الأماكن العامة وجاء ذلك من خلال مخاطبة الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين مأمور قسم مارينا بضرورة منع المطربيين ممن يطلقون على أنفسهم مطربى المهرجانات من الغناء في حفلات الساحل الشمالي، خاصة وأنهم غير أعضاء وغير مقيدين في نقابة الموسيقيين، إضافة إلى مخاطبة مدير أمن مطروح.

فيما يعقد اجتماع مهم خلال يومين يضم المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية والفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية وذلك لبحث ورقة عمل الاجتماع وهي مناقشة سبل تطوير العمل والتنسيق بين النقابات الفنية الثلاثة فى المرحلة المقبلة والاتفاق على تفعيل كل مواد القانون واللوائح المنظمة لكل نقابة بمنتهى الحسم والجدية وتحديد وترسيم المسئوليات بين النقابات الفنية الثلاث من ناحية، والهيئات والمؤسسات الثقافية الحكومية وغير الحكومية من ناحية أخرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة