أكرم القصاص - علا الشافعي

زيت جوز الهند أو ليمون..وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب

الثلاثاء، 27 أغسطس 2019 11:00 ص
زيت جوز الهند أو ليمون..وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض الفتيات من ظهور بعض العلامات على الوجه بسبب الإصابة بحب الشباب، والتى تتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الأصدقاء والزملاء فى العمل، ولذلك تلجأ بعض الفتيات إلى طرق مختلفة للتخلص من أثار الحبوب ولكن دون جدوى، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على وصفات طبيعية للتخلص منها وفقاً لما ذكره موقع " otwt ".

وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب (2)
 

وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المغذية للبشرة، حيث إنه يحتوى على المعادن التى تساعد فى علاج أثار الحبوب وتجديد خلايا الجلد، كما يعتبر مرطب طبيعى للبشرة، ويمكن استخدام زيت جوز الهند، من خلال وضع قطرات بسيطة على الأصابع وتدليك المنطقة المصابة بحركات دائرية خفيفة حتى يمتصها الجلد، وتكرار ذلك بشكل يومى.

وصفات طبيعية للتخلص من أثار الحبوب (3)
 

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على المكونات  التى تساعد على إعادة بناء الكولاجين في الجلد، كما يعمل فيتامين C كعامل تبيض للبشرة، ويعالج أثار الحبوب والتخلص من البقع الداكنة، ويمكن  استخدام عصير الليمون يوميًا بغمس القطن فى العصير ووضعه على بقايا الحبوب، لمدة عشر دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.

وفى حالة البشرة الحساسة، ينصح بخلط عصير الليمون مع القليل من ماء الورد لتخفيفه، مع تجنب التعرض لأشعة الشمس أثناء وضع الليمون على البشرة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة