انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. الجيولوجيا والفلسفة ترسمان البسمة على وجوه الطلاب.. فريق الغش الإلكترونى حارب التسريبات وتصدى لـ 100 جروب روجت أسئلة الامتحانات.. وإعلان النتيجة خلال أيام

الإثنين، 26 أغسطس 2019 02:30 م
انتهاء امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة.. الجيولوجيا والفلسفة ترسمان البسمة على وجوه الطلاب.. فريق الغش الإلكترونى حارب التسريبات وتصدى لـ 100 جروب روجت أسئلة الامتحانات.. وإعلان النتيجة خلال أيام امتحانات الثانوية العامة 2019
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى طلاب الثانوية العامة من امتحانات الدور الثانى والتى كانت قد انطلقت 17 أغسطس الجارى، حيث أدى الطلاب اليوم الإثنين امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

وأكد طلاب شعبة العلمى رياضيات سهولة امتحان الاستاتيكا وأن الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط، فيما قال الطالب عمر أدهم بلجنة رفاعة الطهطاوى الثانوية إن الامتحان به جزئيات صعبة ولكن مستوى الأسئلة متوسط من حيث الصعوبة، موضحا أن الوقت كافى ووفرت اللجنة الأجواء المناسبة لأداء الامتحان دون مشكلات.

وأكد طلاب الثانوية العامة دور ثان والذين أدوا امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق أن أسئلة الجيولوجيا واضحة وتناولت أجزاء المنهج وخاطبت الطالب صاحب المستوى المتوسط، موضحين أن الاختيار من متعدد كان سهلا وأيضا الأسئلة المقالية.

وبالنسبة لمستوى امتحان الفلسفة والمنطق، أكد الطالب عبده فهمى، أن الأسئلة من كتاب المدرسة وصياغة الأسئلة وترتيبها داخل كراسة الامتحان متناسق مع صياغة وترتيب المنهج الدراسى، موضحا أنها أسهل من امتحان الدور الأول.

وأشار الطالب إلى أن ختام امتحان الدور الثانى مسك، مضيفا أنه أدى امتحان الفلسفة بكل راحة نظرا لوضوح وسهولة الامتحان.

من جانبها أكدت اللجان الفنية لواضعى امتحان مادتى الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة أنها لم تتلقى شكاوى من صعوبة الامتحان والأسئلة من الكتاب ووفق مواصفات الورقة الامتحانية، موضحة أن صياغة الأسئلة واضحة واجاباتها محددة ودقيقة لا تحتمل أكثر من إجابة على الجزئية الواحدة.

وتمكن فريق الغش الالكترونى من ضبط عدة حالات غش روجت لأسئلة امتحان الفلسفة والمنطق والجيولوجيا على جروبات الواتس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن فريق الغش الالكترونى بغرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة دور ثان تصدى وتعامل مع أكثر من 100 جروب واتس كانت تروج الغش الالكترونى أثناء انعقاد الامتحانات.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن هذه الجروبات بعضها كانت تنشر أسئلة امتحانات الدور الثانى فى بعض المواد وبعضها تنشر اجابات لامتحانات قديمة وكانت تتبع حيل مختلفة ولكن تم التعامل معها والتصدى لها بحسم وقوة.

وأوضحت المصادر أن هذه الجروبات من ضمن الخيل التى لجأت لها نشر بعض الأسئلة والاجابات مكتوبة بخط اليد وليست ورقة الأسئلة مطبوعة ورغم ذلك تصدى لها فريق الغش.

وأكدت المصادر أن هناك تطور كبير فى وسائل الغش فى الامتحانات منها جروبات الواتس واستخدام الغشاشين أدوات تكنولوجية فى الغش داخل اللجان ولكن الوزارة على علم بهذه الطرق والأدوات وتم التصدى لها وضبطها.

وتابعت المصادر أن نسب الاستفادة من محاولات الغش قليلة لأن عقوبة الغش صارمة والطالب الغشاش يخاف على نفسه من أن يحرم من الامتحان لمدة عام على الأقل إذا تم ضبطه بوسبلة غش سواء إلكترونية أو تقليدية.

وبالنسبة لموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثان 2019، كشفت مصادر مسئولة ل اليوم السابع، أن النتيجة ستعلن خلال أيام قليلة، مشددة على أن التصحيح ورصد الدرجات يتم أول بأول ومن ثم ستعلن فى غضون أيام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة