خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيديو.. خبير اقتصادى: ترامب أكد زيادة التبادل التجارى مع مصر الفترة القادمة

الإثنين، 26 أغسطس 2019 08:19 م
فيديو.. خبير اقتصادى: ترامب أكد زيادة التبادل التجارى مع مصر الفترة القادمة محسن عادل الخبير الاقتصادى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محسن عادل الخبير الاقتصادى، تعليقاً على إشادة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بما حققته مصر فى المستوى الاقتصادى، إن الإصلاح الاقتصادى له ثلاث مستويات، وهى إعادة هيكلة تمتد لفترة زمنية وبينها مرحلتى الإصلاح النقدى والمالى، وحالياً تم الانتهاء من أغلبها، ومع نهاية العام الجارى يكون تم الانتهاء من 90 % من البرنامج الاقتصادى.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية رانيا هاشم، أن صندوق النقد الدولى تحدث عن مصر بعين الاعتبار على أنها من تجارب الإصلاح الاقتصادى الأكثر نجاحاً، رغم أننا بدأنا التجربة بعدد كبير من التحديات، موضحاً أن مصر تصنف من أكبر 3 دول على مستوى العالم من حيث معدل النمو الاقتصادى.

وأشار إلى أن مصر تصنف على أنه من الدول المرشحة من الفترة حتى 2030 من أكبر 10 دول وتحديدا السابع من حيث الناتج المحلى الإجمالى على مستوى العالم، موضحاً أن المرحلة التى لا زلنا نسعى لها زيادة مساحة الصادرات وحجم الإنتاج داخل مصر.

وتابع:"الرئيس ترامب تحدث عن زيادة مساحة الصادرات وحجم الإنتاج داخل مصر، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك زيادة فى حجم التبادل التجارى ومساحة الاستثمارات الأجنبية المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة