خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

س وج.. كل ما تريد معرفته عن بحيرة الطميلات المندثرة بعد إعلان إعادة إحيائها؟

الإثنين، 26 أغسطس 2019 09:00 ص
س وج.. كل ما تريد معرفته عن بحيرة الطميلات المندثرة بعد إعلان إعادة إحيائها؟ بقايا البحيرة بوادى الطميلات
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت محافظة الإسماعيلية إحياء بحيرة الطميلات بتل المسخوطة غرب الإسماعيلية وعودتها للحياة مرة أخرى للاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع الأثار والرى والزراعة، وخلال السطور التالية نوضح بعد المعلومات عن البحيرة القديمة.
 

س/ما هى بحيرة الطميلات؟

 
ج: بحيرة الطميلات من البحيرات المندثرة التى لا وجود لها الآن وتقع بمنخفض وادى الطميلات بتل المسخوطة التابع لمدينة أبوصوير، وهى منطقة أثرية وتم اكتشاف العديد من الأثار بها وكانت موجودة كبحيرة فى عهد الأسرات أى من ألاف السنين.
 

س/ ما هو الدور التى كانت تقيم به البحيرة المدثرة؟

 
ج: كانت تبحر بها السفن التجارية المحملة بالبضائع من النيل إلى البحر الأحمر، وتضم المنطقة العديد من المواقع الأثرية والمدن القديمة التى كانت تعتبر من أهم المدن التجارية والحربية فى ذلك الوقت.
 

س/ ما هو وادى الطميلات؟

 
ج: يعتبر أقدم المواقع الأثرية فى الإسماعيلية اذ يرجع تاريخه الى عصر ما قبل التاريخ وعصر بداية الأسرات، وهو عبارة عن مقابر ذات دفنات، وتم الكشف عن هذه المقابر ابتداء من عام 1989 حتى عام 1992 وتم الكشف على 620 مقبرة ترجع الى عصر بداية الأسرات.
 

س/ ما الهدف من إحياء بحيرة الطميلات؟

ج: ياتى الهدف من إحياء بحيرة الطميلات بتل المسخوطة غرب الإسماعيلية وعودتها للحياة مرة أخرى للاستفادة منها فى زيادة الرقعة الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع الآثار والرى والزراعة، استجابتها لمبادرة الرئيس السيسى بإحياء البحيرات المندثرة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة