خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مسئول لبنانى: حادث الطائرة جنوب بيروت حلقة من حلقات عمل إسرائيل داخل بلادنا

الأحد، 25 أغسطس 2019 12:22 م
مسئول لبنانى: حادث الطائرة جنوب بيروت حلقة من حلقات عمل إسرائيل داخل بلادنا أثار الحادث
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية اللبنانية ، القاضي بيتر جرمانوس،  من موقع سقوط الطائرتين في الضاحية الجنوبية : "هذه الحادثة تختلف التحقيقات فيها عن الجرائم التي تقع عادة على الأرض، والجيش هو من يقوم بهذه المهمة.

وأوضح جرمانوس لوكالة الأنباء اللبنانية، أنه لا علاقة لي بالموقف اللبناني، لكننا لم نلاحظ أبدا أن العدو الإسرائيلي توقف عن العمل من الداخل اللبناني، وهذه حلقة من الأعمال التي يقوم بها عادة".

وعما إذا كانوا سيكشفون على الطائرة الأولى التي وضع حزب الله يده عليها، قال: "نحن الدولة ونحن من سيكشف على كل شيء". 

 

أكد المسؤول الاعلامي في حزب الله  محمد عفيف، أن الحزب لم يسقط أي طائرة، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضرارا، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة، وانفجرت ، وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية.

ونقلت "الوكالة الوطنية للإعلام" فى لبنان عن عفيف وصفه لما حصل بـ "الانفجار الحقيقي"، موضحا أن طائرة الاستطلاع الأولى التى لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها.

وأشار إلى أن "الحزب سيرد في شكل قاس عند الخامسة من عصر اليوم، في كلمة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله في بلدة العين".

 

وصف رئيس مجلس الوزراء سعد الحريرى، سقوط طائرتى استطلاع إسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، بأنه اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار 1701 . 

وقال تعليقا على الاعتداء، أنه سيبقى على تشاور مع رئيسى الجمهورية ورئيس مجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة ، ولاسيما أن العدوان الجديد الذى ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحى، يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمى ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة