خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سياسيو لبنان يدعون للوحدة الوطنية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

الأحد، 25 أغسطس 2019 01:16 م
سياسيو لبنان يدعون للوحدة الوطنية لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية حادث سقوط الطائرة الإسرائيلية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، أن افضل طريقة لمواجهة الاعتداء الاسرائيلي الذي ينذر بتفجير كبير هو بالوحدة الوطنية فوق كل اعتبار والتركيز على الاصلاحات والإجراءات الضرورية الادارية والمالية لمواجهة جميع الاخطار الممكنة.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية عن عددا من السياسيين رد فعله على ما جرى فى الضاحية الجنوبية ، ومنهم الوزير السابق محمد الصفدي الذى قال على حسابه على "تويتر"، بالقول: " إن الطائرات الاسرائيلية المسيرة فوق الضاحية الجنوبية ليس بالأمر البسيط، ويعتبر خرقا للسيادة اللبنانية والقرارات الدولية، ويستدعي التحرك لدى الجهات الدولية صونا للبنان وأمنه واستقراره".

ودان رئيس الحركة "الشعبية اللبنانية"، النائب مصطفى حسين الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة، واعتبر "انه من الضروري أن تواجه بمزيد من التصدي على مختلف الصعد، بدلا من محاولة البعض التبرير للعدو وتقديم أسباب تخفيفية لاعتداءاته، التي تشكل انتهاكا فاضحا لسيادة لبنان". 

واعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن الاعتداء الإسرائيلي الذي تعرضت له الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم، بواسطة طائرتي استطلاع مسيرتين سقطتا في احد احيائها "عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة اراضيه وفصل جديد من فصول الانتهاكات المستمرة لقرار مجلس الأمن الرقم 1701، ودليل اضافي على نيات اسرائيل العدوانية واستهدافها للاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة".

وأشار إلى أن "لبنان الذي يدين هذا الاعتداء بشدة سوف يتخذ الاجراءات المناسبة بعد التشاور مع الجهات المعنية".

وكان الرئيس عون تابع منذ الصباح الباكر، تفاصيل الاعتداء الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية، كما اطلع على التحقيقات الاولية التي اجرتها النيابة العامة العسكرية في هذا الشأن. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة