خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تعليم أسيوط يستعد للعام الدراسى الجديد بصيانة المدارس

الأحد، 25 أغسطس 2019 01:19 م
تعليم أسيوط يستعد للعام الدراسى الجديد بصيانة المدارس جانب من اللقاء
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديرية التربية والتعليم بأسيوط استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد وذلك بالانتهاء من أعمال الصيانة بالمدارس وتوفير مستلزمات الدراسة بها.

وعقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعا موسعا بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية والمدراء العموم ومديرى الإدارات والموجهين العموم والأوائل وذلك للوقوف على مدى جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وكذلك وضع خطة وضوابط للعمل خلال العام الدراسى الجديد.

وبحث وكيل الوزارة خلال الإجتماع كافة الاستعدادات الخاصة بإستقبال العام الدراسى من حيث الانتهاء من حركات النقل والندب وتجهيز الحجرات الدراسية، وتوفير مستلزمات الدراسة بها، والتأكد من انتهاء الصيانة بكافة المدارس ووصول الكتب المدرسية إلى الإدارات والمدارس، مشيرا إلى أن محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين يولى اهتماما كبيرا بملف التعليم بالمحافظة كما انه يتابع بنفسه مدى جاهزية المدارس واستعداداها للعام الدراسى الجديد

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية لجميع المراحل التعليمية ومتابعة تنفيذها بكل دقة والإعلان عنها فى أماكن واضحة، واختيار المعلمين الأكفاء والمتميزين للمشاركة فى هذه المجموعات وذلك تنفيذا للتعليمات الوزارية الصادر بهذا الشأن وتفعيلا لمبادرة "محافظة بلا دروس خصوصية".

وأضاف وكيل الوزارة أن نسبة ما وصل من الكتب الدراسية للعام الدراسى 2019/2020 بلغت 91,5% للمرحلة الإعدادية ,و61%للغبتدائية ,و53%للثانوية العامة و41%للتعليم الفنى لافتا  إلى أنه جارى الإنتهاء من مسابقة إختيار القيادات التى بدأت مع بداية الشهر الجارى لافتا إلى أن المتقدمين للمسابقة بلغ أكثر من (   1200متقدم  ) بمختلف المراحل الدراسية.

وفى سياق متصل أكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بالأنشطة التربوية التى هى روح العملية التربوية، وتنمى معارف الطلبة ومهاراتهم وتكشف عن مواهبهم مع وضع خطة لاكتشاف ورعاية الموهوبين وذوى الاحتياجات الخاصة بدءا من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، مشددا على وجود تنسيق بين الجميع وذلك لاكتشاف ورعاية الموهوبين.

واستمع وكيل الوزارة لمقترحات وآراء بعض الموجهين وكذلك بعض المشكلات التى تواجههم فى عملهم والعمل على حلها.

وفى نهاية الاجتماع طالب وكيل الوزارة الحضور الالتزام بالتعليمات التى تصدرها الوزارة، مع ضرورة المتابعة الجادة والمستمرة وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالإدارات وإعداد دور بذلك من أجل مصلحة الطالب.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة