خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. البحر الأحمر على عرش السياحة العالمية.. "تايم" تختار جبال المحافظة فى ترشيحات أفضل 100 مكان للزيارة خلال 2019.. الغردقة تنافس باريس وروما بقوائم "تريب أدفيسور".. والإشادات الدولية عرض مستمر

السبت، 24 أغسطس 2019 12:00 ص
صور.. البحر الأحمر على عرش السياحة العالمية.. "تايم" تختار جبال المحافظة فى ترشيحات أفضل 100 مكان للزيارة خلال 2019.. الغردقة تنافس باريس وروما بقوائم "تريب أدفيسور".. والإشادات الدولية عرض مستمر البحر الأحمر
كتبت : ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إقبال يتزايد وإشادة لا تنقطع، بهذه الصورة استطاعت الدولة المصرية استعادة مكانتها على خريطة السياحة العالمية بخطى ثابتة لتجنى المعالم المصرية ثمار ما تحقق من استقرار، وتحصد نتاج خطط طموحة لا تقف من التطوير والنهوض بالبنية التحتية وإعادة بناء شبكة النقل والمواصلات بمعايير عصرية.
 
الاستقرار الذى فتح الباب واسعاً لعودة السياحة المصرية إلى عصرها الذهبي، دفع مجلة تايم الأمريكية إلى اختيار جبال البحر الأحمر ضمن قائمة أفضل المناطق التى ينبغى زيارتها فى عام 2019، حيث قال جوزيف هانكس، الصحفى بالج لة إن الممرات الغارقة فى سهول الجبال الضيقة والجوانب الصخرية هى ليست كل ما يفصل أول دروب المشى لمسافات طويلة فى البر الرئيسى لمصر عن المنتجعات الشاطئية فى مدينة الغردقة.
 
وأضافت المجلة أن هذا الدرب المستوحى من نجاح درب مماثل فى سيناء تم افتتاحه فى عام 2015، وهذا الطريق الجديد هو مبادرة سياحية مجتمعية من قبل قبيلة معزة المحلية ومكرسة للحفاظ على التراث البدوى وتمكين المجتمعات القريبة. وعلى مدار 10 أيام أو نحو ذلك، هو الوقت الذى يستغرقه المشى فى الدرب الممتد لمسافة 105 ميل، يصطحب المتنزهون راكبو الجمال البدو الذين يقدمون الطعام التقليدى ولمحة عن ثقافتهم. ويجرى مد الدرب بالفعل فى الوقت الراهن.
 
رحلات سفارى فى دروب جبال البحر الأحمر
رحلات سفارى فى دروب جبال البحر الأحمر
 
وتعد هذه المرة الثانية التى تصدر مجلة تايم قائمتها لأعظم الأماكن فى العالم،، ولاختيار هذه المناطق طلبت تايم الترشيحات عبر مجموعة متنوعة من الفئات وشملت المتاحف والحدائق العامة والمطاعم والفنادق، من الحررين والمراسلين من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خبراء الصناعة، وقامت بتقييم كل واحد منها على أساس عوامل رئيسية تششل الجودة والأصالة والاستدامة والابتكار والتأثير.
 
وشملت قائمة أفضل الأماكن لزيارتها إلى جانب درب البحر الأحمر، حمامات بحر Geosea  بأيسلندا، ومتحف مورى لفنون البناء الرقمى فى طوكيو باليابان ومتحف الحضارات السمراء بدكار بالسنغال والمكتبة المركزية بكندا، و المكتبة المركزية بهلنسكى بفنلندا، وقصر التجمع بأوكلاهوما والحديقة القرآنية بدبى ومتحف الأخبار فى واشنطن.
 
أما عن قائمة أفضل الأماكن للإقامة فشملت فندق  الحواس الستة فى بوتان ، وفندقTWA  فى نيويورك، وسفينة Notwegian joy فى النرويج ومعسكر كلينورشى فى نيوزيلندا وفندق حياة ريجينى بالعقبة فى الأردن
 
وعن أفضل المطاعم، اختارت تايم عدد من المطاعم فى المكسيك واسكتلندا والنرويج وتشيلى وكولوكبيا وتايلاند واستراليا ونيوزيلندا.
 
 
ولا تقف الإشادات على مجلة تايم، حيث اختار موقع Trip Advisor الخاص بالسياحة والسفر ، مدينة الغردقة ضمن أفضل 25 وجهة سياحية فى العالم. وحلت الغردقة فى المركز الـ 21 متقدمة على مدينة هونج كونج الصينية وسيدنى بأستراليا وتل أبيب الإسرائيلية.
 
وقال الموقع ، إن الشعاب المرجانية المذهلة والمياه الفيروزية المثالية لركوب الأمواج جعلت الغردقة الواقعة على البحر الأحمر منتجعا مزدحما ، مشيرا إلى أن الغردقة القريبة من جزر الجفتون المذهلة والصحراء الشرقية، قد شهدت قدرا هائلا من التطور فى العقد الماضى، وبدا أنها مزدحمة للغاية بالسائحين فى بعض الأحيان لكنها تمثل شاطئ سهل نسبيا يهرب إليه الأوروبيون، كما أن بعض مواقع الغطس والغوص الأفضل فى العالم تقع فى مياهها أو بالقرب من سواحلها. ويمكن استكشاف حى الدهار القديم من خلال المشى أو استقلال سيارة أجرة.
 
 
وتصدرت القائمة العاصمة البريطانية لندن ثم باريس، وحلت روما فى المركز الثالث تلاها جزيرة كريت اليونانية ، وفى المراكز التالية جاءت جزيرة بالى بإندونيسيا، وفوكت بتايلاند، وبرشلونة بأسبانيا، واسطنبول ومراكش ودبى وعاصمة التشيك براج وسيام بكمبوديا ونيويورك الأمريكية وجامايكا وهانوى بفيتنام وطوكيو اليابانية.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة