خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صراع المدافعين الأغلى.. "فان دايك" يقود "ليفربول" لتصدر البريميرليج وينافس بقوة على لقب الأفضل فى العالم وأوروبا.. و"ماجواير" يخيب أمال الشياطين الحمر ومانشستر يونايتد معه تتلقى 3 أهداف منذ بداية الدورى

السبت، 24 أغسطس 2019 09:20 م
صراع المدافعين الأغلى.. "فان دايك" يقود "ليفربول" لتصدر البريميرليج وينافس بقوة على لقب الأفضل فى العالم وأوروبا.. و"ماجواير" يخيب أمال الشياطين الحمر  ومانشستر يونايتد معه تتلقى 3 أهداف منذ بداية الدورى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شتان الفارق بين أغلى مدافعين فى البريميرليج، الدولى الإنجليزى هارى ماجواير، والهولندى فيرجيل فان ديك، الأول الذى اشتراه مانشستر يونايتد من ليستر سيتى بـ85 مليون جنيه استرلينى، والثانى الذى جاء إلى ليفربول قادما من ساوثهامبتون 75 مليون جنيه استرلينى، وكان المدافع الأغلى فى العالم حتى إتمام صفقة اليونايتد مع المدافع الإنجليزى.

مردود المدافع الهولندى مع قيمة شراءه كانت مناسبة للغاية، فالمدافع الأغلى فى العالم حتى أغسطس الماضى، أثبت جدارته فى أن يكون المدافع الأقوى ليس فقط على مستوى الدورى الإنجليزى بل أيضا على مستوى دورى أبطال أوروبا، يكفى أن الإحصائيات تؤكد أنه لم يتعرض لأى مراوغة خلال موسم البريميرليج الماضى.

1

لم تتوقف إنجازات فان دايك عند هذا الحد، بل إنه كان أحد الأسباب الرئيسية لفوز فريقه ليفربول بدورى أبطال أوروبا، وتمكن من حصد جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ليكون أول مدافع يحقق هذه الجائزة فى البريميرليج منذ سنوات عديدة، وأصبح منافس قوى نحو الفوز بجائزتى أفضل لاعب فى أوروبا والتى يتنافس فيها مع ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو، وكذلك جائزة ذا بيست التى يمنحها الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للاعب الأفضل فى العالم.

حتى الآن فان دايك يسير بفريقه لقمة الدورى الإنجليزى بعد تحقيق الريدز الفوز الثالث على التوالى ليتصدر ترتيب الفرق، كما أنه تمكن من إحراز هدف لفريقه فى افتتاحية الدورى أما نورويتش.

على الجانب الآخر نجد هارى ماجواير الذى كانت تطلعات عشاق الشياطين الحمر كبيرة فور قدومه قلعة أولد ترافورد "ملعب الأحلام "، وكانوا يمنون النفس بأداء قوى للمدافع الإنجليزى، وإعادة هيبة خط دفاع مانشستر يونايتد لما كانت عليه فى عهد المدرب الأسكتلندي السير أليكس فيرجسون.

 

2
 

على عكس ذلك تماما، نجد أن ماجواير الذى أصبح أغلى مدافع فى العالم وانتزع هذا اللقب من فان دايك، خيب أمالهم ، فالفريق الإنجليزى لم يتمكن من الفوز سوى فى مباراة واحدة فى المباراة الأولى للبريميرليج أمام تشيلسى بـ 4 أهداف دون رد، رغم سيطرة البلوز على معظم مجريات اللقاء وتهديد مرمى دى خيا فى العديد من المناسبات.

 

الشياطين الحمر تلقوا الصفعة الأولى فى الدورى الإنجليزى بتعادل مخيب أمام وولفر هامبتون، بهدف لمثله رغم قيادة هارى ماجواير لخط دفاع اليونايتد، ثم تأتى الصفعة الثانية بالخسارة أمام كريستال بالاس بهدفين لهدف فى معقل أولد ترافورد ، فرغم عدم قوة المنافسين إلا أن شباك مانشستر يونايتد اهتزت، فماذا إذا التقى أبناء المدرب النرويجى "أوله سولشار"، بفرق البكرى بالدورى الإنجليزى.

عد مقارنة ماجواير بفان دايك، فإن جميع الأرقام تصب فى صالح المدافع الهولندى الذى أكد أنه يستحق المبلغ الذى دفع فيه، بينما المدافع الإنجليزى فإنه لم يستطع حتى الآن أن يقنع جماهير فريقه قبل أن يقنع العالم بأنه المدافع الأغلى فى التاريخ.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة