خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تزايد العنف ضد المرأة.. 4 حوادث دموية × أسبوع واحد هزت تركيا.. حريت: زوج يقتل زوجته بـ20طعنة.. ذبح رجل طليقته أمام طفلته يثير غضب النشطاء والمسئولين.. وآخر يقتلها بالمستشفى بعد إنجابها.. ودعوات بضرورة وقف العنف

السبت، 24 أغسطس 2019 07:00 م
تزايد العنف ضد المرأة.. 4 حوادث دموية × أسبوع واحد هزت تركيا.. حريت: زوج يقتل زوجته بـ20طعنة.. ذبح رجل طليقته أمام طفلته يثير غضب النشطاء والمسئولين.. وآخر يقتلها بالمستشفى بعد إنجابها.. ودعوات بضرورة وقف العنف تزايد العنف ضد المرأة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزايد العنف فى العالم ضد المرأة، ففى تركيا سجلت بعض المدن التركية مؤخرًا المزيد من حوادث العنف ضد النساء، حيث أقدم بعض الأزواج على قتل زوجاتهم دون الإفصاح عن الأسباب، فبالأمس شهدت تركيا حادثة قتل دموية، راح ضحيتها الزوجة أمام أطفالها.

وبحسب CNN الإخباري الأمريكى على نسخته التركية، فقد أقدم رجل بذبح طليقته التى تدعى أمينة بولوت أمام طفلته.

وأثارت الواقعة ردود أفعال واسعة على صفحات التواصل الاجتماعى وشملت تلك الردود ردود كثير من المشاهير ورجال الدولة، وطالبت أسرة القتيلة بالإعدام للقاتل ليكون عبرة لغيره.

وأثارت أيضا الحادثة الكثير من الدعوات بضرورة توقف العنف ضد المرأة في تركيا حيث أنها ليست الحادثة الأولى من نوعها، وسيطر غضب وحزن عام على الشعب التركي.

 

CNN
CNN

 

واستمرارًا لمسلسل العنف ضد المرأة في تركيا، شهدت مدينة قونيا التركية أمس أيضا حادثة مروعة لرجل قام بقتل زوجته وأم أطفاله الثلاث طعنا وفقا لصحيفة حريت التركية.

وفى تفاصيل الحادث قالت الصحيفة أن الرجل قام بتسديد  ٢٠ طعنة إلى زوجته، في أماكن متفرقة من جسدها أمام أطفالها، وتسبب ذلك في مقتلها على الفور.

 

حريت التركية
حريت التركية

 

أما الحادثة الثالثة مروعة، كشفت ملابساتها جريدة صباح التركية فى مدينة غازي عنتاب جنوب غرب تركيا، إذ قام رجل بطعن زوجته التي أنجبت حديثا في مناطق متفرقة في جسمها داخل غرفة المستشفى، ولم تكشف الصحيفة عن السبب.بينما تم وضع الضحية في غرفة العناية المركزة، وألقى القبض على الجاني للتحقيق فى الواقعة.

 

صباح التركية
صباح التركية

 

حادث رابع، لا يقل دموية عن الحوادث الثلاث، فقد أقدم تاجر مخدرات تركى يدعى، أسان جول، 45 عاما، والذى قد تم إخلاء سبيله قبل 10 أيام من السجن بمدينة بورصة بإطلاق الرصاص زوجته سردارت بعد مشاداة بينهما داخل المنزل.
 
 
ووفقا لصحيفة جمهوريت التركية، تم اعتقال الجانى الذى هرب أثناء اختبائه بإحدى الحدائق، وقد وقع الحادث فى شقة فى حى توبراكلى بمنطقة حاجى سيف الدين، أثناء مشاداة غير معلومة السبب بين الزوجة والزوج الذى قد تم إخلاء سبيلة من السجن بتهمة الاتجار بالمخدرات.
 
ووفقا لاعترافات الجانى فإنه بعد احتدام النقاش قد أخرج مسدسه وأطلق عليها وابلا من الرصاص، وفر هاربا من موقع الحادث وترك المجنى عليها (زوجته) غارقة فى دمائها على الأرض.
 
وقالت الصحيفة، قام السكان بالاتصال بالشرطة والاسعاف بعد سماع صوت الرصاص وتم نقل المجنى عليها إلى مستشفى بورصة التعليمى البحثى، وفقا للتقرير المستشفى فإن حالة المجنى عليها غير حرجة وقد أصيبت بطلقات فى ساقها، وأنها تتلقى العلاج المناسب.

 

WhatsApp Image 2019-08-24 at 1.33.46 PM

 

ودعا النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى إلى وقف العنف ضد المرأة، لاسيما مع تزايد وتكرار حوادث القتل للنساء على يد أزواجهن، جرائم مروعة لم تقع النساء فقط ضحاياها، بل الأبناء أيضا الذين يكونوا شاهدين على هذه الوقائع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة