خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إزالة 2503 حالة تعدى على الأراضى الزراعية ورفع 500 طن قمامة والتحفظ على 11 توك توك بالمحافظات

السبت، 24 أغسطس 2019 12:15 م
إزالة 2503 حالة تعدى على الأراضى الزراعية ورفع 500 طن قمامة والتحفظ على 11 توك توك بالمحافظات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
المحافظات – معتز الشربينى - محمود شاكر – إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ازالت محافظات القليوبية،ودمياط،والمنوفية، 2503 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بالموجة 13 لأزالة التعديات على الأراضى، كما تم رفع 500 طن قمامة والتحفظ على 11 توك توك.

أكد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية،أن التعديات على الأراضى الزراعية جريمة فى حق الشعب، وتقوم المحافظة بالتصدى لكافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، ولا تهاون مع المقصرين، والمسئولية تبدأ من مشرف حوض الزراعة ومسئول حماية الأراضى المختص، والوحدات المحلية بالقرى والمدن.

وأوضح المحافظ، أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب والتصدى بكل حسم لأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية ونهر النيل والسكة الحديد وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بمختلف جهات الولاية، وإن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة كل الحرص على تطبيق القانون واسترداد حقوقها التى هى حق الشعب وعودة آخر شبر من أملاك الدولة، بمشاركة جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة.

وصرح محافظ القليوبية، أنه منذ إنطلاق الموجه الـ 13 وحتى تاريخه، تمت إزالة 2480 حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة 236050.75م2، وإزالة 1915 حالة تعدى على الأراضى الزراعية بمساحة 233694م.

ووجه المحافظ، باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد المخالفين فى البناء، ومشيراً إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحاربة الفساد وردع المخالفين والحفاظ على هيبة الدولة، وحرص الدولة على صون حقوقها والحفاظ على حقوق مواطنيها وتنفيذ القانون، مشددا بتنفيذ قرارات الإزالة على هذه التعديات حتى سطح الأرض،وأن الإزالات مستمرة لحماية الرقعة الزراعية وأملاك الدولة،من أجل القضاء على هذه الظاهرة،داعيا نواب البرلمان ووسائل الإعلام بالمساعدة فى بناء الوعى المجتمعى للحد من هذه الظاهرة وتجنب الأضرار بالرقعة الزراعية،ووقف التعديات على الأراضى الزراعية،والتى بدورها تؤدى إلى إنحسار الرقعة الزراعية،وزوالها تدريجيا، معتبراً الأرض الزراعية خط أحمر.

وتابع، أنه سيتم تنفيذ إجراءات جدية لملاحقة مخالفات التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين، فى ضوء التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، وفى مقدمتها مديرية الأمن، وشرطة المسطحات المائية، مشدداً على الوحدات المحلية، بالمتابعة المستمرة، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدى مرة أخرى.

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا بدمياط، برئاسة هشام ناصف رئيس مركز ومدينة الزرقا، حملة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية بناحية الزرقا وعزبة فرج، بحضور هانى عبد المجيد بدران نائب رئيس المركز لشئون المدينة، بمرافقة لجنة الإدارة الهندسة بالوحدة المحلية بالزرقا ومسئولى الإدارة الزراعية بالزرقا، وقد تم تأمين اللجنة من قبل مركز شرطة الزرقا، وتم التصدى لعدد 2 حالة تعدى على أرض زراعية فى المهد بمساحة إجمالية 330م2 تقريباً.

يأتى ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بإزالة التعديات على الأراضى الزراعية فى المهد بمراكز ومدن وقرى المحافظة.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا بشن حملة مرورية على مركبات التوكتوك وقد تم التحفظ على 11 توكتوك غير مرخص بجراج الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزرقا، وتم التنبيه على أصحاب التكاتك بإتخاذ الإجراءات لإنهاء إحتجازها.

كما صرح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا بمحافظة المنوفية، بأنه تم تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية بكفر السكرية التابعة لمركز ومدينة تلا بمساحة 65 مترمربع، وكذا تم شن حملة نظافة مكبرة وإزالة الإشغالات بنطاق المركز.

أسفرت الحملات عن رفع 500 طن مخلفات ونواتج الهدم بداية من منطقة المعهد الدينى وحتى مدخل زاوية بمم، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.

وأفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، بأنه تم إزالة 5 مقابر تم الشروع فى بنائهم على أرض زراعية وبالمخالفة للقانون بقرية كفر سنجلف التابعة لمركز ومدينة الباجور بمساحة 45 مترمربع، مشيراً بأنه تم رفع تجمعات القمامة بقرية أبخاص بمركز ومدينة الباجور،وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتعدين حفاظاً على الرقعة الزراعية، هذا وسيتم تكثيف الحملات حفاظاً على الشكل الجمالى والمظهر الحضارى.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، بإستمرار شن حملات النظافة وإزالة الاشغالات والتعديات على الأراضى الزراعية وتطبيق القانون على الجميع دون أى إستثناءات بنطاق المراكز والمدن والقرى للحفاظ على المظهر الحضارى للمحافظة.

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (7)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية

 

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (9)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية 
 
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (11)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية

 

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (13)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية

 

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (14)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية

 

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (16)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية 

 

إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (17)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية 
 
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية (1)
إزالة التعديات ورفع الإشغالات على الأراضى الزراعية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة