خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"بعد سقطة البدينات" قرارات حاسمة فى مواجهة ريهام سعيد.. قناة الحياة توقف برنامج "صبايا" ومقدمته.. نقابة الإعلاميين تمنعها من الظهور الإعلامى وتبلغ النيابة العامة.. و المجلس الأعلى للإعلام يستدعيها للتحقيق

الجمعة، 23 أغسطس 2019 10:43 م
"بعد سقطة البدينات" قرارات حاسمة فى مواجهة ريهام سعيد.. قناة الحياة توقف برنامج "صبايا" ومقدمته.. نقابة الإعلاميين تمنعها من الظهور الإعلامى وتبلغ النيابة العامة.. و المجلس الأعلى للإعلام يستدعيها للتحقيق ريهام سعيد
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منطلق الإرتقاء بالمستوى المهنى وضمان رسالة الإعلام ومواجهة الخروج عن النص والإسفاف أوالتمييز بين المواطنين، قرر مجلس نقابة الإعلاميين، منع ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا" المذاع على قناة الحياة، من ممارسة النشاط الإعلامى، تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون النقابة .

ريهام سعيد

كما قرر مجلس النقابة إبلاغ النيابة العامة ضد مذيعة برنامج "صبابا" ريهام سعيد، بسبب تجاوزات أخلاقية فى حق المجتمع فى إحدى حلقات البرنامج والتى تناولت فيها البدينات ببعض التشبيهات المنافية للأخلاق اعتبرها المشاهدين سقطة للبرنامج، بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة المقررة طبقا للقانون 93 لسنة 2016.

وأشارت النقابة إلى أن ذلك جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن إصدار قانون نقابة الإعلاميين وقرار مجلس الوزراء رقم 573 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين واللائحة الداخلية لنقابة الإعلاميين، وما ورد بتقرير المرصد الإعلامى لنقابة الإعلاميين من تجاوزات مهنية وأخلاقية ببرنامج صبايا الذى تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة الحياة.

وكان مجلس إدارة شبكة قنوات الحياة، اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا و مقدمة البرنامج ريهام سعيد، و ذلك على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرا.

و يستمر الإيقاف إلى حين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلي للإعلام معها و يتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر، كما تؤكد شبكة قنوات الحياة أنها تحترم كافة مشاهديها و تتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز و اللائق بجمهورها.

و وجه طارق سعدة نقيب الإعلاميين خطابا الى رئيس قناة الحياة ،جاء فيه أنه بالإشارة الى ما ورد بتقرير المرصد الاعلامى لنقابة الاعلاميين من تجاوزات مهنية و أخلاقية ببرنامج صبايا الذى تقدمه ريهام سعيد على شاشة قناة الحياة حلقة 19-8-2019 ، فإنه تقرر منعها من ممارسة النشاط الاعلامى لحين توفيق أوضاعها .

وأضاف طارق سعدة فى خطابه أنه بالبحث فى جداول القيد بالنقابة تبين أن السيدة ريهام سعيد غير مقيدة بجداول النقابة كما أنها غير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الاعلامى للنقابة و ذلك بالمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن اصدار قانون نقابة الاعلاميين و الذى حظر ممارسة النشاط الاعلامى دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين 2-19 من قانون النقابة المشار اليه .

ولفت سعدة الى أن مجلس ادارة النقابة قرر منع ريهام سعيد من ممارسة النشاط الاعلامى لحين توفيق أوضاعها مع النقابة تطبيقا لنص المادتين 2-19 من قانون النقابة حتى لا تقع القناة تحت المسئولية القانونية بالسماح لغير اعلامى بممارسة النشاط الاعلامى .

وشدد الخطاب ،التنبيه على القناة بعد السماح لغير الاعلاميين المقيدين النقابة أو الحاصلين على تصريح مزاولة المهنة بممارسة النشاط الاعلامى حتى لا تقع القناة تحت طائلة المسئولية الجنائية طبقا للمادة 89 من القانون 93 لسنة 2016 الخاص بنقابة الاعلاميين .

و فى السياق ذاته ،تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا طارئا لها غدا السبت، برئاسة جمال شوقى عضو المجلس، للتحقيق فى الشكوى التى تقدم بها المجلس القومى للمرأة ضد برنامج صبايا والذى تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

وقالت الشكوى إن الحلقة تناولت قضية السمنة ووجهت إهانات بالغة لقطاع كبير من المصريات واستخدمت عبارات وأوصاف لا تليق أدت إلى حالة استياء بالغة بين سيدات مصر.

ومن المقرر أن تناقش اللجنة فى اجتماعها غدا الشكاوى الواردة لها فى هذا الموضوع كما تناقش استدعاء المذيعة ريهام سعيد فى تمام الثانية ظهر الأحد للتحقيق معها بشأن الشكوى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة