خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات صحف الخليج.. فهد سليمان الشقيران يناقش نقص الحرب الفكرية فى هزيمة "داعش" النهائية.. أمل عبد الله الهدابى: المرأة الإماراتية مسيرة إنجازات حضارية.. أحمد الفراج يسلط الضوء على فترة رئاسة بيل كلينتون!

الخميس، 22 أغسطس 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. فهد سليمان الشقيران يناقش نقص الحرب الفكرية فى هزيمة "داعش" النهائية.. أمل عبد الله الهدابى: المرأة الإماراتية مسيرة إنجازات حضارية.. أحمد الفراج يسلط الضوء على فترة رئاسة بيل كلينتون! مقالات صحف الخليج
كتبت جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها إن دولة الإمارات تحتفل فى الثامن والعشرين من أغسطس الجارى بيوم المرأة الإماراتية، حيث وجهت  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائى العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
 
 
 
فهد سليمان
فهد سليمان

فهد سليمان الشقيران: نقص الحرب الفكرية فى هزيمة "داعش" النهائية

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، حين أعلن التحالف الدولى لمحاربة تنظيم داعش عن إلحاقه الهزيمة به فى العام الماضى كنت مذهولا كغيرى من الملاحظين؛ إذ فى ذلك الإعلان تحدٍ للواقع ولطبيعة حركة الظواهر.

إن أى تنظيم لا ينشأ فى الميدان والمساحة الجغرافية، وإنما له طرقه فى التغول والتمدد والانتشار، وتوفير عناصر البقاء، وإيجاد بدائل لإعادة النهوض بعد حدوث الانكسارات. ولم يكن داعش وحده، بل قرأتُ عددا من التحليلات التي تتحدث عن قرب نهاية تنظيم القاعدة انطلاقا من مقتل حمزة بن أسامة بن لادن، المعوّل عليه فى انبعاث التنظيم مجددا.

 

أحمد الفراج
أحمد الفراج

أحمد الفراج: الرئيس بيل كلينتون!

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الجزيرة السعودية، إنه تحدث فى مقالات ماضية عن أفضل عشرة رؤساء فى التاريخ الأمريكى، حسب معيارين: أولهما هو آراء المؤرخين والمختصين فى العلوم السياسية، وثانيهما هى الاستطلاعات الشعبية، وهناك رؤساء تم تصنيفهم من ضمن العشرة الأفضل، ولكن حسب معيار الاستطلاعات الشعبية فقط، دون أن يحظوا بذات التصنيف من المؤرخين، ومما لا شك فيه أن تصنيف المؤرخين هو الأهم والأكثر مصداقية، اذ إن الاستطلاعات الشعبية تخضع لعوامل غير علمية، مثل الإيدولوجيا والانطباع الشخصى، وبالتالى تعتبر رأيا شخصيا، أكثر منه رأيا علميا خاضعا للمعايير الأكاديمية الرصينة.

يعتبر الرئيس بيل كلينتون من أهم من تم تصنيفهم عاليا حسب معيار الاستطلاعات الشعبية، وكلينتون ولد في أسرة متوسطة الحال، فى ولاية اركانساس الجنوبية الفقيرة، فى مدينة هوب، أى "الأمل"، وقد مات والده قبل ولادته، ثم تزوجت أمه من رجل مدمن للكحول ويسيء معاملتها، ولم يؤثر ذلك على الشاب الطموح والذكى، فقد استطاع أن يشق طريقه للنجاح بسرعة صاروخية، فبعد أن تخرج في جامعات مرموقة، ضمنها جامعة ييل الشهيرة، عمل أستاذا للقانون، ثم خاض غمار السياسة، واستطاع أن يفوز بمنصب وزير العدل في ولاية اركنساس، ثم بعد ذلك فاز بمنصب حاكم الولاية، وهو في عمر 32 عاما فقط، كأصغر حاكم في أمريكا.

 

أمل عبدالله
أمل عبدالله

أمل عبد الله الهدابى: المرأة الإماراتية.. مسيرة إنجازات حضارية

قالت الكاتبة فى مقالها بصحيفة البيان الإماراتية، إن دولة الإمارات تحتفل فى الثامن والعشرين من أغسطس الجارى بيوم المرأة الإماراتية، حيث وجهت  الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائى العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، بأن يكون شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام "المرأة رمز للتسامح"، ويكتسب احتفال هذا العام قيمة نوعية مضافة بالنسبة لنساء الإمارات، كونه يتزامن مع بدء تطبيق قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بشأن رفع نسبة تمثيل المرأة فى المجلس الوطنى الاتحادى إلى 50% في خطوة تاريخية تعزز ريادة الإمارات إقليمياً ودولياً في مجال تمكين المرأة، وتدفع للأمام فرص تحقيق أحد أهداف «رؤية الإمارات 2021»، بأن تصبح الدولة ضمن قائمة أفضل 25 دولة في العالم في مجال مؤشر التوازن بين الجنسين.

 

على محمد فخرو
على محمد فخرو

علي محمد فخرو: التواصل الاجتماع كأداة استغلال

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، إن موضوع وسائل ومحتويات وتلاعبات وأخطار التواصل الاجتماعى أصبح أحد مواضيع الساعة بامتياز. قم بزيارة المكتبات فى عواصم الغرب لترى عشرات عناوين الكتب، واستمع لبرامج مستجدات تكنولوجيا التواصل الإلكترونى اليومية عبر محطات الإذاعات الغربية الناطقة باللغة العربية، لتعرف أن موضوع التواصل الاجتماعى قد أصبح حديث الساعة الملتهب، المختلف حول فوائده وأضراره حتى فى أوطان الذين اخترعوا أدواته، وبرامجه.

هناك كتابات وأحاديث الهلع والمبالغة من قبل البعض، وهناك نتائج الدراسات والأبحاث الموضوعية المقلقة من قبل البعض الآخر. ما يهمنا هو الصورة الثانية العلمية الموضوعية المنذرة بالأخطار القادمة، التي يجب إيصالها إلى وعي وعقول شابات وشباب أمة العرب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة