أكرم القصاص - علا الشافعي

علشان صحة أسرتك بالدنيا.. حاجات خلى بالك من نضافتها أهمها مقبض الباب

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 04:30 ص
علشان صحة أسرتك بالدنيا.. حاجات خلى بالك من نضافتها أهمها مقبض الباب الاهتمام بالنظافة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر النظافة من الأمور المهمة التي لا يجب التهاون بها على الإطلاق، حيث بها يتم تجنب الكثير من الأمراض، لكن النظافة لا تعني النظافة الشخصية فقط، بل تنظيف كل شيء محيط بنا، وهناك أشياء قد نتغافل عنها أو لا نهتم بنظافتها لكنها تحمل الكثير من الجراثيم ومن أبرزها نقلا عن موقع" boldsky" كالآتي:

الأجهزة الإلكترونية

نظيف الاجهزة
تنظيف الاجهزة

جميعًا اليوم يمتلك أعداد من الأجهزة الإلكترونية ، والتي قد تكون أسطحها حساسة للمس مثل تلك الموجودة في الهاتف أو قد تكون مادية مثل تلك الموجودة في لوحة المفاتيح. في كلتا الحالتين ، هناك احتمالية أن يتم تقاسمها غالبًا بين أفراد الأسرة المختلفين.، وهذا يجعلها أكثر عرضة لتواجد الجراثيم بها.

 استخدمي مناشف مبللة مطهرة لتنظيف السطح كل أسبوع. هذا سيمنع انتقال الجراثيم وانشارها.

مقابض الباب

تنظيف مقابض الباب
تنظيف مقابض الباب

هذه هي واحدة من أكثر المناطق التي تمسها منزلك ومن الطبيعي أن تكون مخزنًا للجراثيم، وأكد الأطباء أن معظم عمليات نقل البكتيريا التي تحدث داخل المنزل تتم من خلال مقبض الباب.

لذلك ، اجعلي من المعتاد مسح مقبض الباب بمنظف مطهر كل ثلاثة أو أربعة أيام على أساس طبيعي. افهمي أن الأمر نفسه ينطبق على مقبض الثلاجة أيضًا. إذا كان أي فرد من أفراد الأسرة مريضًا حاليًا أو أصيب بمرض ، فتأكدي من القيام بذلك يوميًا. سيلعب هذا دورًا محوريًا في وقف انتشار الجراثيم داخل المنزل.

غسالة الصحون

غسالة الصحون
غسالة الصحون

مثل كل الأدوات الإلكترونية الأخرى ، تأكدي من أن تبدأي بمقبض غسالة الصحون عند بدء التنظيف. بمجرد الانتهاء من ذلك ، اسحبي الحامل السفلي ورشي كوبًا من صودا الخبز فيه. الآن خذي كوبًا من الخل المقطر وضعيه في الرف العلوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة