خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بشرى للمواطنين.. "التموين" تقرر مد فترة "الأوكازيون الصيفى" حتى 22 سبتمبر.. فرص متنوعة للحصول على المنتجات بأسعار مخفضة.. ارتفاع عدد المحالات المشاركة إلى 2698 محلا.. واستمرار عرض المنتجات بالعروض

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 04:30 م
بشرى للمواطنين.. "التموين" تقرر مد فترة "الأوكازيون الصيفى" حتى 22 سبتمبر.. فرص متنوعة للحصول على المنتجات بأسعار مخفضة.. ارتفاع عدد المحالات المشاركة إلى 2698 محلا.. واستمرار عرض المنتجات بالعروض الأوكازيون الصيفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الصيفى حتى 22 من شهر سبتمبر المقبل، لإتاحة الفرصة لأصحاب المحلات التجارية للمشاركة فى الأوكازيون وتقديم تخفيضات فى عروض الأسعار، لافتا إلى أن الوزير حريص على انتعاش حركة المبيعات فى الأسواق، وكذلك أيضا حصول المواطنين على منتجات بأسعار منخفضة خلال فترة الأوكازيون.


وأضاف أيمن حسام الدين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن وزير التموين وجه بتشديد الرقابة على الأسواق والعمل على نجاح موسم الأوكازيون  من خلال تيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية، كما أن الوزارة تقوم أيضا بعمل التوعية اللازمة للمواطنين للاستفادة من عروض الأوكازيون.

وأوضح  أيمن حسام الدين أن ارتفاع عدد المحلات المشاركة فى الأوكازيون الصيفى إلى 2698 محلا حتى الآن، منهم 2530 "قطاع خاص" و119 قطاع أعمال و13 تعاونى و36 استثمارى، وأن هذه المحلات تقوم بتقديم تخفيضات فى أسعار السلع على الملابس، بهدف تشجيع  المواطنين على المشاركة فى الأوكازيون والحصول على سلع بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات قبل الأوكازيون الصيفى، مطالبا المواطنين بضرورة التأكد من السعر قبل وبعد العروض وفى حالة التلاعب يتم إبلاغ الوزارة من خلال المديريات فى كافة المحافظات.

ويواصل  العديد من المحلات التجارية تقديم عروض عبارة عن شراء قطعتين من الملابس والحصول على الثالثة مجانا كنوع من تشجيع المواطنين على شراء المنتجات خلال فترة الأوكازيون بجانب تقديم البعض الآخر عروض فى تخفيضات الأسعار تصل إلى 50%.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى قام فيه قطاع التجارة الداخلية  بإعداد نشرة توعويه للمستهلك وإرسالها الى مديريات التموين حول الاوكازيون الصيفى بشأن توعية المستهلك لعدم خداعه خلال شرائه فى فترة الأوكازيون وهى معرفة السلع قبل وبعد الأوكازيون مع ضرورة حصوله على فاتورة تؤكد ذلك، وحتى تمكنه فى استبدال السلع خلال الفترة التى يحددها القانون، وكذلك التأكد من جودة نسيج المنتج وثبات الألوان، وكذلك عمل جولة على المحلات قبل الشراء لاختيار أفضل العروض، وكذلك اختبار المنتج من جميع الجوانب، وعند شراء ملابس الأطفال أحرص أن يكون فيها نسبة كبيرة من الأقطان وأن تكون المنتجات المعروضة خلال الأوكازيون هى نفس المنتجات التى كانت معروضة قبل الأوكازيون.

                                                                            

كان وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا ببدء العمل بالأوكازيون الصيفى، اعتبارًا من يوم 26 يوليو الماضى ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين بجانب زيادة حركة المبيعات لدى التجار، على أن يقوم التاجر بتقديم نسبة التخفيضات، وفقا لرغبته، شريطة أن تكون حقيقية وتوضيح سعر المنتج قبل وبعد عرض الأوكازيون، وفى نفس الوقت تحكم قبضتها الرقابية على الأسواق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة