خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الأعلى للإعلام" يقرر إعفاء أحمد سليم من منصب الأمين العام للمجلس ويقرر اختيار عصام فرج.. وهيكلة كاملة فى لجان التراخيص والمواقع بالمجلس.. ومكرم محمد أحمد: "لم ولن نتستر على ما يخالف القانون ولن نحمى فسادا"

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 04:31 م
"الأعلى للإعلام" يقرر إعفاء أحمد سليم من منصب الأمين العام للمجلس ويقرر اختيار عصام فرج.. وهيكلة كاملة فى لجان التراخيص والمواقع بالمجلس.. ومكرم محمد أحمد: "لم ولن نتستر على ما يخالف القانون ولن نحمى فسادا" مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأربعاء، اجتماعا طارئا بأعضاء المجلس وذلك لبحث تداعيات القبض على أحمد سليم الأمين العام السابق، وبحث اختيار أمين عام جديد للمجلس.

 

وشارك فى الاجتماع، عبد الفتاح الجبالى ومحمد العمرى وكيلى المجلس، وصالح الصالحى وجمال شوقى ونادية مبروك وسوزان قلينى وحاتم زكريا والدكتورة هدى زكريا من أعضاء المجلس .

 

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس عقد اجتماعا عاجلا اليوم الأربعاء بشأن ما أثير حول الأمين العام للمجلس واتهامه فى قضية رشوة، مضيفا أنه لم يقم أو يكن أبدا يتستر على ما يخالف القانون أو ليحمى فسادا مهما كان مرتكبه وأيا كان موقعه خاصة وأنها إحدى المهام الأساسية للمجلس.

 

وأضاف المجلس، فى بيان عقب اجتماعه اليوم، أنه على يقين بأن كافة أعماله وقراراته تمت وفقا لآليات قانونية محددة ينظمها القانون ولوائح العمل الداخلية، مؤكدا أن القانون فى هذا الوطن يعلو ويسمو فوق الجميع وأنه يكن كل تقدير للدور الذى تقوم به أجهزة الدولة الرقابية.

 

وتابع المجلس: "ونظرا لطبيعة عمل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والتى تستلزم أن يكون للمجلس أمينا عاما يتواجد على رأس العمل بشكل يومى يكون مسئولا عن تنفيذ قراراته والإشراف على شئون العاملين والشئون المالية والادارية وعرض تقارير سير العمل به".

 

وأشار المجلس، إلى أنه قرر اعفاء أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الحالى من منصبه واتخاذ الإجراءات القانونية لتعيين أمينا عاما جديدا للمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام بعد أن توافق المجلس على اسمه ومؤهلاته لتولى هذا المنصب خلال الفترة القادمة.

 

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن أعضاء المجلس، عقدوا اجتماعا طارئا اليوم لبحث تداعيات القبض على أحمد سليم الأمين العام السابق، وبحث اختيار أمين عام جديد للمجلس.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد، فى تصريحات له، أنه تم الاستقرار على اسم الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، لتولى منصب الأمين العام الجديد للمجلس.

 

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه وقع الاختيار على الدكتور عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة كأمين عام للمجلس ليحل محل أحمد سليم والذى تم اعفائه من منصبه والذى اتهم فى قضية رشوة أمس.

 

وأوضح مكرم محمد أحمد، أنه كان يعد لتغيير الأمين العام للمجلس منذ أربع شهور، موضحا أن الدكتور عصام فرج سيقوم بتقديم استقالته من الهيئة الوطنية للصحافة حال توليه أمانة المجلس لمباشرة مهام عمله فورا.

 

وشدد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على أنه مسؤل عن كل القرارات التى اتخذها المجلس، عدا المخاطبات التى قام بها أحمد سليم، مشيرا إلى أنه جارى مراجعة جميع المخاطبات التى قام بها أحمد سليم .

 

وقال الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، إنه سيقوم بتغيير ونقل عدد من الاداريين والموظفين فى لجان التراخيص والمواقع لضمان النزاهة والشفافية، مضيفًا أن هذا الأمر سينطبق على مكتب الأمين العام، مشيرا إلى أن أحمد سليم قام بانتداب موظفين من ادارات اخرى وأن المجلس سيقوم بتغييرهم.

 

وذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سبق وحقق المجلس مع أحمد سليم منذ شهور بسبب مخاطبته لإحدى القنوات .

 

كان مصدر مسؤول بالمجلس، قد أكد أنه تم القبض على أحمد سليم الأمين العام للمجلس، من قبل الرقابة الإدارية، وذلك بسبب شبهات ومخالفات فى عدد من الملفات أبرزها نادى الإعلاميين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة