أكرم القصاص - علا الشافعي

قبر امرأة مسنة عمره 1500 سنة يساعد فى التعرف على سلالة آل ميروفينجيان؟

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 10:00 م
قبر امرأة مسنة عمره 1500 سنة يساعد فى التعرف على  سلالة آل ميروفينجيان؟ جانب من الكشف
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشف قبر قديم يحتوى على امرأة مسنة مصابة بالتهاب المفاصل خلال أعمال التطوير فى مدينة فرنسية، ويُعتقد أن النعش الحجرى يرجع تاريخه إلى القرن السابع الميلادى،  وبالتحديد لفترة "آل ميروفينجيان" الأقل شهرة وقد يساعد فى الكشف عن المزيد عن هذا العصر.
 
وميروفنجيان سلالة من قبائل السليان من الفرنكيين هم أول من حكم الفرنكيين إلى حد كبير فى المنطقة المقابلة لفرنسا من منتصف الخامس إلى منتصف القرن الثامن. السياسة تنطوى على تكرار الحرب المدنية بين فروع الأسرة.
وفقًا لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، قالت الشرطة الفرنسية فى بيان رسمى لها، فإن البقايا العظمية هى "امرأة عجوز"، تشهد على مشكلات هشاشة العظام.. . مدفونة دون أى تأثير شخصي"، وقد تم وضع السيدة فى تابوت بسيط من الحجر الجيرى بأربعة جوانب وسقف تم ختمه بقذائف الهاون.
 
تم العثور على الهيكل العظمى فى وقت سابق من هذا الصيف فى كاهور فى جنوب غرب فرنسا، يعتقد الخبراء أنه تم العثور عليه فى منطقة كانت فى السابق أرضًا لدير ميروفينجيان.
 
تشير فترة الميروفينجيان إلى سلالة عائلة تُعرف باسم "الملوك ذوى الشعر الطويل" الذين حكموا الشعب الجرمانى الذى يدعى الفرنجة من منتصف القرن الخامس وحتى عام 751 م.
 
فى أوج الأسرة الحاكمة ، كانت معظم أوروبا الغربية تحت حكم الميروفينجيين وغالبًا ما يُعتبر العالم أقوى دول أوروبا الغربية بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية الغربية، ومع ذلك ، ما زلنا لا نعرف الكثير عن هذه الفترة الزمنية.
 
منذ اكتشاف الهيكل العظمى الغامض ، اكتشفت المزيد من الحفريات قطعًا من فخار ميروفينجيان ومنطقة يُعتقد أنها كانت مطبخًا قديمًا، وسيتم فحص كل هذه الاكتشافات من قبل خبراء من المعهد الوطنى الفرنسى للأبحاث الأثرية الوقائيةـ هذا المعهد هو متحف هنرى مارتن فى كاهورز ، حيث سيتم أيضًا الاحتفاظ بالاكتشافات من الآن فصاعدًا.
 
امرأة مسنة 3
 
امرأة مسنة 4
 
امرأة مسنة
 
امرأة مسنة2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة