أكرم القصاص - علا الشافعي

توفير منافذ ثابتة ومتنقلة تابعة للبنك الزراعى فى مركز الشهداء بالمنوفية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 02:33 م
توفير منافذ ثابتة ومتنقلة تابعة للبنك الزراعى فى مركز الشهداء بالمنوفية محافظ المنوفية
المنوفية _ فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم اللواء علاء رشاد السكرتير العام لمحافظة المنوفية، اجتماعًا للاتفاق مع الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية والتابعة للبنك الزراعى المصرى، بحضور مدير عام فرع الشركة، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، ووكيل وزارة الزراعة، ومدير مديرية الطب البيطرى، ووكيل مديرية التموين، ووكيل إدارة المرور، ورئيس مباحث التموين.

وأشار مدير عام فرع الشركة إلى القيام بتوفير عدد من السيارات نصف النقل وقد تم تجهيزها كثلاجات تبريد وتجميد وحفظ المنتجات الغذائية لتستخدم كمنافذ توزيع ثابتة ومتنقلة لبيع منتجات اللحوم والأسماك داخل المحافظة.

وأوضح السكرتير العام، أنه تم اختيار مركز الشهداء للتنفيذ كمرحلة اولى حتى يتم تقييم المنتجات التى تقدمها الشركة للمواطنين ومن ثم تعميمها على باقى المراكز والمدن، مشددًا على ضرورة التنسيق بين الشركة ورئيس مركز الشهداء وكافة الأجهزة المعنية لضمان تقديم خدمة أفضل للمواطنين مع الحفاظ على جودتها وعرضها بأسعار تقل عن مثيلتها بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20% خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا والتى لا تتوفر لديها هذه المنتجات وبالأسعار المخفضة.

كما وجه كافة الأجهزة المعنية بضرورة المتابعة والتفتيش بصفة دورية مع وضع كافة الأشتراطات الصحية والقانونية التى تضمن سلامة وأمان المنتجات المقدمة للمواطنين.  

ومن جانب آخر، شهد السكرتير العام المساعد للمحافظة مؤتمر شرح البروتوكول الموقع بين البنك الزراعى المصرى قطاع المنوفية وشركة دمياتك جروب للاستثمار والتنمية الزراعية بمديرية الزراعة بشبين الكوم، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، ومدير عام الإنتاج والتخزين بالبنك، ومدير عام الائتمان ومستشار الائتمان، ونائب رئيس مجلس الادارة بشركة دمياتك جروب، ووكيل وزارة الزراعة .

ورحب السكرتير العام المساعد بالحضور، وأشاد بدور البنك الزراعى المصرى فى رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين وصغار المزارعين والفلاحين من خلال القروض المدعمة التى يقدمها البنك للنهوض بمستوى الإنتاج والتصدير وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يدعم القطاع الزراعى، ومؤكدا على حرص محافظة المنوفية على النهوض بالقطاع الزراعى بالمحافظة وتسهيل كافة الطرق وتذليل العقبات والتعاون مع كافة الجهات التى من شأنها النهوض بكافة القطاعات والخدمات بالمحافظة .

ومن جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، أن البرتوكول يهدف إلى التعاون مع إحدى الشركات فى مجال دعم صغار الفلاحين والمزارعين " حيازات حتى 5 أفدنة " لشراء تقاوى البطاطس من الشركة عن طريق تمويل هؤلاء العملاء من البنك فى نطاق محافظة المنوفية لموسم 2019/2020 فى صورة تسهيلات قصيرة الأجل .

يأتى ذلك فى إطار حرص محافظة المنوفية على النهوض بمستوى القطاع الزراعى بالمحافظة والذى ينعكس بدوره فى زيادة الإنتاج الزراعى وتحقيق التنمية المستدامة . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة