خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف.. فاروق جويدة: شباب يفرّح.. خالد منتصر: أمل كبير بدواءين جديدين لمرضى تليف الكبد والمنتكسين.. وحيد عبد المجيد: هفوة الإمام محمد عبده.. محمود خليل: لعبة "المقاول والأنفار" بالإسماعيلية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 12:30 ص
مقالات الصحف.. فاروق جويدة: شباب يفرّح.. خالد منتصر: أمل كبير بدواءين جديدين لمرضى تليف الكبد والمنتكسين.. وحيد عبد المجيد: هفوة الإمام محمد عبده.. محمود خليل: لعبة "المقاول والأنفار" بالإسماعيلية مقالات الصحف
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، العديد من القضايا، كان على رأسها: فاروق جويدة: شباب يفرّح، خالد منتصر: أمل جديد لمرضى تليف الكبد والمنتكسين.

الأهرام

رأى الأهرام:  إنجاز رياضى جديد لمصر

تحدث الكاتب عن فوز منتخب مصر للنائسن بلقب بطولة كأس العالم لكرة اليدة، وأنه أضاف إنجازا جديداً لمصر، ويضعها فى مكانة متميزة على الخريطة الرياضية العالمى وسط الكبار فى عالم كرة اليد، ويعد تتويجا لمنظومة متكاملة من الاهتمام بالشباب وبقطاع الناشئين الذين تذخر بهم مصر فى كل أنحائها.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: شباب يفرّح

تحدث الكاتب عن ضرورة احتفال المصريين بفريق كرة اليد للنائشين بعد حصوله على كأس العالم، مشيراً إلى أن كرة القدم أساءت كثيراً لباقى المجالات الرياضية ويكفى أن أبطالا فى الألعاب الفردية تركوا مصر وحصلوا على جنسيات أجنبية وحققوا بطولات لدول أجنبية وعربية، مؤكداً أن هذا الإنجاز يثبت أن شبابنا بخير.

وحيد عبد المجيد

 د.وحيد عبد المجيد: هفوة الإمام محمد عبده

تحدث الكاتب عن فضل الإمام محمد عبده فى فتح باب كان مغلقاً أمام العمل من أجل إصلاح ما زال مرجوا فى الخطاب الدينى، ويحظى الإمام الذى حلت الذكرى 107 لولادته بتقدير شديد، ولكن كانت له هفوة صغيرة، من ترجمته كتاب جمال الدين الأفغانى للرد على الدهريين عن الفارسية، ولم يقصد دعم من يتخذون الهجوم ضد الالعمية بابا خلفيا للدعوى إلى دولة دينية.

الوطن

محمود خليل

د. محمود خليل: لعبة "المقاول والأنفار"

تحدث الكاتب عن معادلة "المقاول/ الأنفار" فى الإسماعيلية، المقاول يورد النفر ويحصل على المقابل الذى يحصل عليه أى سمسار، كما يتاجر فى "زبالة القرنص" ويكسب منها كثيراً لأن هناك من يبحثون عن النعم والأطايب التى تعج بها هذه الأكوام، المقاول هو الكل فى الكل والجميع مدين له بالسمع والطاعة، وإلا أخرجهم من "جنة الكامب".

خالد-منتصر

خالد منتصر: أمل جديد لمرضى تليف الكبد والمنتكسين

تحدث الكاتب عن رسالة من أ. د. هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، عن أنه سيتم طرح دواءين جديدين فى بداية شهر سبتمبر لعلاج مرضى فيروس "سى"، كل منهما يخدم مجموعة مهمة من المرضى، الدواء الأول هو "نيكلوبرفير فلبا" وهو عقار مصرى مماثل لعقار "الإبيكلوزا" العالمى سيتم بيعه بـ1270 جنيهاً للعلبة، أما المرضى المنتكسون فلا بد من علاجهم لمدة ستة شهور مع استخدام عقار الريبافيرين، ولكن عقار الفوسفى وهو العقار الذى سيتم طرحه مع سوف يتفوق على عقار "النيكلوبرفير فلبا" فى علاج المنتكسين.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة