قبل ما يطفش منك.. الانتقاد الكتير لشريك الحياة يدمر العلاقة

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 09:00 م
قبل ما يطفش منك.. الانتقاد الكتير لشريك الحياة يدمر العلاقة انتقاد شريك الحياة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جميعا نفضل إطلاق الأحكام على الآخرين ونوجه لهم النقد، وفى الواقع لا نرى عيوبنا، وانتقاد الآخرين ليس عيبا، لكن يجب أن يكون بنّاء وبشكل مهذب ومحترم، خاصة عندما نوجه نصيح لشريك الحياة من المفترض أن نراعى اختيارنا للكلمات، وهذا لأن النقاد أحيانا يؤدى لدمار العلاقة بين الزوجين، وهذا ما أوضحه موقع "boldsky" من خلال الآتى:

يضعف الثقة بين الزوجين

انتقاد شريك الحياة 2
انتقاد شريك الحياة

الثقة تعزز العلاقة بين الأزواج، لكن النقد المتكرر يمكن أن يجعل شريكك يشعر أنك لا تثقين به. وفقا لستيفن ستوسني عالم النفس فإن النقد المتكرر يشبه الخيانة، حتى لو كنت فى حب عميق مع شريك حياتك، فإن كلمات مثل "أنت تفعل هذا دائمًا..، أنت لا تفعل هذا أبدًا..، لماذا لا تستطيع.."، ستجعله يشعر أنك لا تثقى به بما فيه الكفاية أو تجديه بلا قيمة.

يمكن أن تدمر احترام شريكك

انتقاد شريك الحياة 3
انتقاد شريك الحياة

عندما تنتقدى أو تحكمى على شخص ما فإنك تهاجمين احترام الذات أيضًا. قد يكون لذلك تأثير سلبى عليهم وقد ينتهى بهم الأمر إلى عنادهم أو تجاهل نصيحتك.

غياب الحب

انتقاد شريك الحياة 4
انتقاد شريك الحياة

فى اللحظة التى تبدأى فيها انتقاد شريك حياتك تبدأ المسافة العاطفية تقل تلقائيًا بينك وبين شريكك، فإن النقد لديه القدرة على التقليل من الحب واستبداله بالعداء والسخط.

يقلل من شأن شريكك

انتقاد شريك الحياة
انتقاد شريك الحياة

كلماتك العنيفة فى النقد يمكن أن تؤدى إلى عدم احترام شريكك وتجعله يشعر بالتوتر والإحباط، كما يمكن أن يسبب خيبة أمل فيه، وسوف يفكر فى نفسه بأنه لا قيمة له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة