خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حقيبة ممتلئة للنواب فى دور الانعقاد الأخير.. نائب يؤكد على وجوب تطوير مراكز الشباب والشهر العقارى.. وآخر يشير إلى تعديلات قانون البناء الموحد ودعم العاملات بالمنازل.. ودينا عبد العزيز: تطوير مستشفى حلوان العام

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 02:00 ص
حقيبة ممتلئة للنواب فى دور الانعقاد الأخير.. نائب يؤكد على وجوب تطوير مراكز الشباب والشهر العقارى.. وآخر يشير إلى تعديلات قانون البناء الموحد ودعم العاملات بالمنازل.. ودينا عبد العزيز: تطوير مستشفى حلوان العام حقيبة ممتلئة للنواب فى دور الانعقاد الأخير
كتب هشام عبد الجليل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد نواب البرلمان لدور الانعقاد الخامس والآخير بمجموعة من التشريعات وطلبات الإحاطة لتقديمها فى بداية دور الإنعقاد، حيث يستغل النواب الإجازة البرلمانية فى تجهيز مجموعة من البيانات العاجلة والتشريعات لطرحها على المجلس فور انعقاده.

 

وفى هذا الصدد، قال النائب سمير البطيخى، إن دور الانعقاد الأخير سيشهد اهتمام بقضايا المواطنين التى تمس الشارع بشكل واضح، وأنه على سبيل المثال سيسعى إلى أهمية تطوير أقسام الشرطة كما تم تطوير ونقل مبنى وزارة الداخلية وكلية الشرطة والجوازات.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه سيلقى الضوء خلال دور الانعقاد الأخير على ملف أولوية تطوير مراكز الشباب بمحافظات الفيوم وبنى سويف وبعض قرى الجيزة، لافتا إلى أن الاهتمام بممارسة الرياضة أصبح أمر ضرورى لمواجهة الأفكار المتطرفة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه سيحرص خلال الفترة المقبلة على حل مشكلة التكدس بمكاتب شهر العقارى بمحافظة الإسكندرية، من خلال إنشاء مراكز شهر عقارى جديدة، ومد فترة العمل بالمكاتب الحاليّه سواء بأحياء الإسكندرية او بالتوازى، ومنح تراخيص بإقامة مكاتب شهر عقارى بمقرات مراكز الشباب والنقابات

وفى نفس السياق، قال النائب محمد الكورانى، إن هناك حزمة من التشريعات التى من المنتظر ان تخرج للنور خلال دور الانعقاد الأخير بشكل رسمى، ومنها على سبيل المثال قانون الأحوال الشخصية، تعديلات قانون البناء الموحد، وقانون الإدارة المحلية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى مشروعات القوانين سالفة الذكر تتعلق بالمواطن بشكل مباشر، وتمثل أهمية كبرى للمجتمع، سواء الأحوال الشخصية، او تعديلات البناء التى من المنتظر ان تقضى على البناء العشوائى، وضرورة خورج قانون المحليات للنور، لسرعة إجراء الانتخابات.

وأوضح عضو البرلمان، أنه بالإضافة إلى التشريعات، هناك بعض القضايا العالقة والملفات الشائكة، وبعض المشروعات سواء لمحافظه الإسكندريه، خاصة مجال الاستثمار أو صرف صحى أو طرق وكبارى، وعلى صعيد المحافظات ايضا.

فيما قالت النائبة دينا عبد العزيز، إنها ستقدم بيانات عاجلة فى بداية دور الإنعقاد الآخير عن تآخر تطوير مستشفى حلوان العام نظرا لأهميتها وافتقار المنطقة للعديد من التخصصات الهامة.

ولفتت النائبة دينا عبد العزيز، إلى أنها ستشمل خلال بيانها العاجل ضرورة توفير عدد من التخصصات، حتى لا يضطر المريض إلى الذهب لمستشفيات بعيدة قد لا يجد فيها أيضا الخدمه المطلوبة وذلك لعدم توافر عدد من التخصصات بمسستشفى حلوان العام خصوصا أن المرضى أصحاب الحالات الحرجه ليس لديهم رفاهية الوقت للبحث و التنقل من مكان لاخر  لتلقى الخدمه العلاج.

بدورها قالت النائبة هالة أبو السعد إنها تستغل حاليا الإجازة البرلمانية فى التجهيز لمشروع قانون خاص بالعاملات فى المنازل، مشيرة إلى هذا المشروع سيدعم حقوقهم، موضحة أن مشروع القانون يدعم حقوق المرأة بشكل عام.

وأضافت النائبة هالة أبو السعد، أنها تجهز حاليا بنود هذا المشروع، والذى سيتضمن ما تحتاجه السيدات العاملات فى المنازل ، وتوفير الدولة الرعاية لهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة