خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

انطلاق تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2019.. التسجيل مستمر حتى الأحد القادم..و10 الاف طالب يسجلون حتى الان ..وإضافة 3 معاهد فنية للتنسيق هذا العام.. وهدوء فى امتحانات الدور الثانى للثانوية

الثلاثاء، 20 أغسطس 2019 07:30 م
انطلاق تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2019.. التسجيل مستمر حتى الأحد القادم..و10 الاف طالب يسجلون حتى الان ..وإضافة 3 معاهد فنية للتنسيق هذا العام.. وهدوء  فى امتحانات الدور الثانى للثانوية طلاب الثانوية الأزهرية - ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت أعمال تسجيل رغبات الناجحين من الدور الأول لطلاب الثانوية الأزهرية ،عبر موقع الحكومة المصرية ،مساء أمس الأثنين ،حيث يستمر الطلاب بتسجيل رغباتهم حتى يوم الأحد القادم ،وأتاحت جامعة الأزهر ثلاث معامل لاستقبال الطلاب للتنسيق بالقاهرة وطنطا وأسيوط ،بالإضافة الى الاتفاق مع فتح جميع المعامل التى استقبلت طلاب الثانوية العامة بمختلف الجامعات والكليات بمحافظات الجمهورية،أمام طلاب الثانوية الازهرية .

وقالت جامعة الأزهر، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الان اقترب من 10 الاف طالب وطالبة حيث أن عدد الناجحين فى الدور الأول بلغ حوالى   58 ألف ، ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل مرة أخرى عقب ظهور نتيجة الدور الثانى الذى تنتهى امتحاناته يوم 26 أغسطس الجارى .

وأضافت الجامعة لتنسيق هذا العام 3 معاهد فنية بعد موافقة المجلس الأعلى للأزهر عليها ، وتضم "  معهد إعداد فني مختبرات، معهد فنى التحاليل البيولوجية، معهد إعداد فني قواعد بيانات" وذلك بكليات العلوم للبنين والبنات في جامعة الأزهر

 

كما يشترط للقبول بقسم الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية بكلية الشريعة والقانون بنين بالقاهرة وكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة ن على أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلًا على 70٪ من المجموع الكلى، 80٪ فى اللغة الإنجليزية، ويستثنى من شرط اللغة للطلاب الوافدين والحاصلين على الثانوية الأزهرية لغات، والمعاهد النموذجية والطلاب الوافدون من الدول الناطقة باللغة الإنجليزية.

كما تمت إضافة شعبة الشريعة والقانون باللغة الإنجليزية إلى رغبات طلاب القسم العلمى، بالإضافة إلى الموافقة على قبول الطالبات الحاصلات على شهادة الثانوية الأزهرية دون التقيد بنسبة محددة الأماكن؛ للالتحاق بالمعهد الفنى للتمريض بمستشفى جامعة الأزهر التخصصى للعام الجامعى 2019/2020م، ويطبق ذلك على معهد التمريض بأسيوط.

وفيما يخص طلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية ،فقد أدى طلاب القسم الأدبى امتحان مادة النحو باللجنة الأولى وامتحان مادة البلاغة باللجنة الثانية ،فيما أدى طلاب القسم العلمى امتحان مادة اللغة الانجليزية باللجنة الاولى وامتحان مادة الصرف باللجنة الثانية .

وقام الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،بتفقد سير امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية بعدد من اللجان حيث تابع عملية توثيق الاختبارات الشفوية باستخدام الحاسب الآلي لمادتي القرآن الكريم والحديث الشفوي ،مشيرا إلى أن الامتحانات يسودها جوٌّ من الهدوء والاطمئنان، مشيدًا برؤساء اللجان التي تفقدها، والتي يشوبها الهدوء والتركيز، حفاظًا على مصلحة الطالب.

كما شدد خليل ، على ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات، وتهيئة المُناخ المناسب لأداء الامتحان، ومنع الغش بكافة الطرق والوسائل، واطمأن إلى مستوى الامتحان ومطابقته للمناهج المقررة، وكذلك تفعيل دور الأمن داخل وخارج اللجان، وسلامة أجهزة الكشف عن المعادن، ومنع دخول الطلاب بأجهزة المحمول بمختلِف أنواعها إلى اللجان

واستقبلت لجان الامتحانات بعدد من مناطق الجمهورية، صباح اليوم لجان متابعة من قطاع المعاهد الأزهرية، التي أشادت في مجملها بالتزام الجميع بالتعليمات، وتوفير الجو الملائم لأداء الطلاب لامتحانهم، مع عدم وجود أي شكوى من الامتحان.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة