أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. أمريكا تنسحب من معاهدة الصواريخ مع روسيا.. تشديدات حول سجن برازيلى بعد مقتل 57 شخصا.. انفجار 6 قنابل بتايلاند.. وصول 801.968 حاجاً إلى المدينة المنورة

الجمعة، 02 أغسطس 2019 02:10 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. أمريكا تنسحب من معاهدة الصواريخ مع روسيا.. تشديدات حول سجن برازيلى بعد مقتل 57 شخصا.. انفجار 6 قنابل بتايلاند.. وصول 801.968 حاجاً إلى المدينة المنورة وزارة الخارجية الروسية ووزير الخارجية الأمريكى
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

أمريكا تنسحب رسميا من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى

أعلن وزير الخارجية الأمريكى، مايك بومبيو، اليوم الجمعة، عن انسحاب بلاده رسميا من معاهدة الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى المبرمة مع موسكو.

 

تشديدات أمنية حول سجن برازيلى بعد مقتل 57 شخصا بسبب اشتباكات

شهد محيط سجن فى ولاية بارا فى البرازيل، إجراءات أمنية مشددة بعد مقتل 57 سجينا بينهم 16 قطعت رؤوسهم جراء اشتباك بين جماعتين إجراميتين داخل السجن، وأوضحت حكومة ولاية بارا فى بيان إن نزلاء ينتمون لجماعة (كوماندو كلاس إيه) الإجرامية أشعلوا النار في زنزانة نزلاء من جماعة (كوماندو فيرميلو).

تشديدات أمنية حول سجن برازيلى بعد اشتباكات
تشديدات أمنية حول سجن برازيلى بعد اشتباكات

 

روسيا: معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى انتهت "بمبادرة أمريكية"

أكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن قرار وضع حد لمعاهدة التخلص من الصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، الموقعة بين الاتحاد السوفيتى والولايات المتحدة، كان "بمبادرة أمريكية".

 

العثور على رفات طيار من البحرية الأمريكية بعد تحطم طائرته فى كاليفورنيا

أكدت البحرية الأمريكية، أمس الخميس، أن قائد طائرة مقاتلة تحطمت فى متنزه وادى الموت الوطنى بكاليفورنيا، لقى حتفه فى الحادث الذى وقع أثناء تدريبات فوق منطقة تضم واديا عميقا، الذى تسبب فى إصابة سبعة سائحين على الأرض.

 

إصابة شخصين فى انفجار 6 قنابل فى 3 أماكن مختلفة بتايلاند

انفجرت قنبلتان صغيرتان على الأقل في العاصمة التايلاندية بانكوك اليوم مما أدى إلى إصابة شخصين بجروح، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، وأصيبت امرأتان بجروح في أحد الانفجارين قرب وسط المدينة، بحسب ما قال مركز للإسعاف، فيما أدى الانفجار الثانى إلى تحطم الزجاج قرب أحد الأبراج الشهيرة وسط المدينة.

خبراء المفرقعات والكشف عن قنابل أخرى
خبراء المفرقعات والكشف عن قنابل أخرى

 

مصرع 5 وإصابة 18 آخرين جراء تصادم حافلة ركاب بشاحنة فى روسيا

أعلنت إدارة شرطة المرور والمكتب الصحفى لحاكم إقليم ستافروبول الروسى اليوم الجمعة عن مصرع خمسة أشخاص وجرح 18 آخرين جراء تصادم حافلة ركاب بشاحنة على الطريق السريع استراخان- ستافروبول، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وصول 801.968 حاجاً إلى المدينة المنورة

بلغ إجمالى عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة، حتى يوم أمس الخميس، 801.968 حاجاً، وفقاً للإحصائية اليومية لحركة قدوم ومغادرة الحجاج، التى تصدرها لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة.

مقتل مدنى وإصابة 3 آخرين فى قصف على اللاذقية شمال غربى سوريا

لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، اليوم الجمعة، جرّاء سقوط صواريخ أطلقتها مجموعة مسلحة على بلدة "بشلاما" بمحافظة اللاذقية شمال غربى سوريا.

 

رئيس وزراء روسيا: جزر كوريل "أرضنا" واحتجاجات طوكيو ليست مثيرة للقلق

أكد رئيس الوزراء الروسى ديمترى ميدفيديف، اليوم الجمعة، أن حكومته لا تشعر بالقلق إزاء احتجاجات الجانب اليابانى على زيارة المسؤولين الروس لجزر كوريل المتنازع عليها بين البلدين، على خلفية زيارته الأخيرة إلى جزيرة "إيتوروب".

EA9DmFOWkAETX44
 

الطقس فى الخليج.. شديد الحرارة والعظمى فى الكويت 48 والسعودية 46 درجة

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الجمعة، ارتفاعا فى درجات الحرارة ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

 

مقالات صحف الخليج.. حمود أبو طالب يسخر من تصريحات إيران بشأن رغبتها فى الحوار مع السعودية.. محمود الدوعان يطالب بمعاقبة حملات الحج الوهمية.. فلاح الجنابى يدعو للوقوف إلى جانب الشعب الإيرانى لتغيير النظام

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة