واستكمال تنفيذ أعمال الرصف بعدة قرى بديروط

إزالة 55 حالة تعدى واسترداد 1000 متر مبانى و2175 فدان زراعة بقوصية أسيوط

الجمعة، 02 أغسطس 2019 02:56 م
إزالة 55 حالة تعدى واسترداد 1000 متر مبانى و2175 فدان زراعة بقوصية أسيوط جانب من الإزالة
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط مواصلة حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن الموجة الثالثة عشر من موجات تنفيذ قرارات الإزالة بحسب البرنامج الزمنى المعد لها والتى تشمل الأراضى التى لا يجوز تقنينها بإعتبارها منفعة عامة للدولة وأراضى رفض واضعى اليد عليها تقنين أوضاعهم ولم يتقدموا بطلبات للتقنين.

وذلك من خلال التنسيق المستمر بين جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية وجهات الولاية والوحدات المحلية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية لاستكمال استرداد أراضى أملاك الدولة وحفظ حق الشعب.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم تنفيذ حملة مكبرة بمركز القوصية تمكنت من إزالة 55 حالة تعدى واسترداد 1000 متر مربع مبانى و2175 فدان زراعة وتسليمها لجهات الولاية مشيرًا إلى أن ملف مواجهة التعديات على أراضى الدولة واسترداد حق الشعب يحظى بإهتمام كافة أجهزة الدولة والقيادة السياسية ويأتى فى مقدمة أولويات الجهاز التنفيذى للمحافظة.

وأشار "نور الدين" إلى أن الدولة لن تتنازل عن حقها فى إزالة كافة التعديات على أملاكها وأراضيها وستتم الإزالة والتعامل والفورى مع أى تعديات فى مهدها مشددًا على رؤساء المراكز والأحياء بتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المعتدين على أراضى الدولة.

من جانبها قالت هويدا شافعى رئيس مركز ومدينة القوصية إنه تم تنفيذ حملة مكبرة أمس أسفرت عن إزالة 21 حالة تعدى على أراضى أملاك دولة مبانى بمساحة 1000 متر مربع و34 حالة تعدى على أراضى أملاك دولة زراعة بمساحة 2175 فدان وتم وتسليم جميع الحالات بعد الإزالة لجهات الولاية لافتة إلى استمرار الحملات لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة.

وقال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط إنه جارى استكمال خطة الرصف الجديدة المدرجة ضمن اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2019/2020 والتى تتضمن أعمال رصف وصيانة ورفع كفاءة الطرق بنطاق المحافظة لافتًا إلى تنفيذ أعمال رصف لبعض الطرق بقرى ديروط على أن تستكمل باقى المراكز تباعًا طبقا للخطة الزمنية الموضوعة منوها أن الدولة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وتنمية الصعيد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

وأصدر المحافظ توجيهاته بضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز والأحياء ومسئولى وحدة الرصف لتنفيذ خطط الرصف الخاصة بمراكزهم فى المواعيد المقررة طبقاً للإشتراطات والمواصفات القياسية لافتا إلى استمرار رفع كفاءة الطرق بين القرى لتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة وحصر جميع الطرق التى تحتاج لرفع كفاءة لإدراجها بالخطط التنموية.

من جانبه أوضح العميد علاء عبد الجابر رئيس مركز ومدينة ديروط إنه تم التنسيق مع وحدة الرصف التابعة للمحافظة والبدء فى أعمال الرصف المدرجة بالخطة الجديدة 2019/2020 بقريتى جرف سرحان والكودية لافتًا إلى متابعة الأعمال أولًا بأول وتكثيف الجهود للانتهاء من رصف الطرق المعتمدة بالخطة.

كما أعلن محافظ أسيوط إنتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الايمان بحى غرب مدينة أسيوط تمهيدًا لافتتاحها للجمهور بالمجان فى عيد الأضحى المبارك لتصبح متنفسا ترفيهيًا للمواطنين وخاصة لقاطنى مناطق المعلمين والأربعين والسادات وذلك ضمن خطة التطوير والتجميل التى تقوم المحافظة بتنفيذها على مراحل بجميع المراكز والمدن.

وأوضح محافظ أسيوط إنه تم تطوير ورفع كفاءة الحديقة ونقل الألعاب الجديدة إليها من المعرض المواجه للديوان العام والتى تم تصنيعها بأيدى طلاب ومشرفى مدارس التعليم الفنى بأسيوط ضمن مبادرة المحافظة لإعادة تدوير مخلفات وبقايا الحملات الميكانيكية والاستفادة منها فى تصنيع مقاعد وبرجولات وألعاب أطفال لوضعها بالحدائق والميادين والأماكن العامة لافتًا إلى أن المحافظة حريصة على إقامة المزيد من الحدائق والمتنزهات وتطوير القائم منها بالفعل لجعلها متنفس حضارى لأهالى المحافظة.

ووجه المحافظ الشكر لطلاب ومشرفى مدارس التعليم الفنى بقيادة محمد النمر مدير التعليم الفنى على المجهودات التى يقومون بها ومشاركتهم المجتمعية فى أعمال التجميل والتطوير والدهانات وصناعة البروجولات والمقاعد وألعاب الأطفال والتى تم تنفيذها بورش هذه المدارس ضمن خطة التجميل لإعادة الوجه الجمالى والحضارى لأسيوط وعودتها كسابق عهدها عاصمة للصعيد.

 

إزالات بالقوصية (1)

إزالات بالقوصية (1)

 

إزالات بالقوصية (2)
إزالات بالقوصية (2)

 

إزالات بالقوصية (3)
إزالات بالقوصية (3)

 

إزالات بالقوصية (4)
إزالات بالقوصية (4)

 

إزالات بالقوصية (5)
إزالات بالقوصية (5)

 

تطوير حديق الايمان (1)
تطوير حديق الايمان (1)

 

تطوير حديق الايمان (2)
تطوير حديق الايمان (2)

 

تطوير حديق الايمان (3)
تطوير حديق الايمان (3)

 

تطوير حديق الايمان (4)
تطوير حديق الايمان (4)

 

تطوير حديق الايمان (5)
تطوير حديق الايمان (5)

 

تطوير حديق الايمان (6)
تطوير حديق الايمان (6)

 

رصف بقرى ديروط (2)
رصف بقرى ديروط (2)

 

رصف بقرى ديروط (3)
رصف بقرى ديروط (3)

 

رصف بقرى ديروط (4)
رصف بقرى ديروط (4)

 

رصف بقرى ديروط (5)
رصف بقرى ديروط (5)

 

رصف بقرى ديروط (6)
رصف بقرى ديروط (6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة