خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: علاء ثابت: المستقبل فى عيون شباب مصر.. فاروق جويدة: الإبداع المصرى والقوى الناعمة.. حمدى رزق: وضحك الشعراوى.. د. شوقى علام "مفتى الجمهورية": الأيام العشرة من ذى الحجة.. محمود خليل: خديو مصر الأخير

الجمعة، 02 أغسطس 2019 02:11 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: المستقبل فى عيون شباب مصر.. فاروق جويدة: الإبداع المصرى والقوى الناعمة.. حمدى رزق: وضحك الشعراوى.. د. شوقى علام "مفتى الجمهورية": الأيام العشرة من ذى الحجة.. محمود خليل: خديو مصر الأخير مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: علاء ثابت: المستقبل فى عيون شباب مصر.. فاروق جويدة: الإبداع المصرى والقوى الناعمة.. حمدى رزق: وضحك الشعراوى..

الأهرام

رأى الأهرام: مبادرة حياة كريمة وبناء الإنسان

يؤكد الكاتب فى مقاله ان مشروع مبادرة حياة كريمة التى تم إطلاقها خلال مؤتمر الشباب فى نسخته السابعة كمشروع قومى، يستهدف دعم الأسر والفئات الأشد احتياجا، وأحد محاور فلسفة الاستراتيجية المصرية التى تشمل عدة محاور تدور حول هدف أساسى هو الإنسان المصرى وتحسين معيشته فى مختلف المجالات والقطاعات.

 

علاء ثابت: المستقبل فى عيون شباب مصر

تحدث الكاتب فى مقاله عن المؤتمر الوطنى السابع للشباب، ومعالم المستقبل فى عيون الشباب، وحماسهم الواعى المستند دائما إلى خطط وأرقام ومشروعات، مؤكدا ان مصر على اعتاب مرحلة تاريخية جديدة وطفرة هائلة فى اقتصادها وخدماتها ومرافقها، ونمط الحياة ونوع التعليم والرعاية الصحية، بفضل رئيسها وسبابها وشعبها، الذى يستحق حياة أفضل.

 

د. شوقى علام "مفتى الجمهورية": الأيام العشرة من ذى الحجة

يؤكد مفتى الديار المصرية فى مقاله بصحيفة الأهرام، أن شهر ذى الحجة يعد من أعظم شهور العام حرمه عند الله تعالى، فزمانه ميقات أداء شعيرة الحج ومناسكها، خاصة ايامه العشر الأولى، فهم الايام المعلومات، موضحا ان العشر الأول من شهر ذى الحجة هى أيام مباركة بث الله خلالها نفحات ألهية وأشاع فيها الرحمة العامة.

 

فاروق جويدة: الإبداع المصرى.. والقوى الناعمة

يؤكد الكاتب فى مقاله أن الإبداع فى مصر يحتاج إلى صحوة، لأنه يمر بأزمة شديدة منذ سنوات، كما أن القوى الناعمة قد انسحبت من الساحة تمام وسيطرت على حياتنا أشياء غريبة فى كل شئ، موضحا ان الشخصية المصرية فى حقيقتها كيان مبدع، ولكن غياب الابداع الحقيقى خلف وراءه نماذج رديئة فى الذوق والسلوك. 
 

الوطن

خالد منتصر: جمعية أمراض الذكورة ترد: «حقن الجذعية مخالفة علمية وأخلاقية»

عرض الكاتب فى مقاله بيان جمعية أمراض الذكورة المصرية، حول حقن الخلايا الجذعية فى الخصية لعلاج عقم الرجال، بأنها مخالفة علمية وأخلاقية، حيث إن استخدام الخلايا الجذعية لم يتم تطبيقها على الإنسان كوسيلة لعلاج عقم الرجال فى أى دولة فى العالم، وتتم التجارب حالياً على نسيج الخصية معملياً أو على فئران التجارب، وهذا النوع من العلاج لم يُقر حتى الآن.

 

محمود خليل: خديو مصر الأخير

تحدث الكاتب فى مقاله الخديوى عباس حلمي الثاني، وهو سابع من حكم مصر من أسرة محمد علي، وآخر خديوي لمصر والسودان، مشيراً إلى ما ذكر فى مذكرات "عباس الثانى" حول "مصطفى فهمى" وكيف التف الشباب حول الخديو الشاب الجديد، ووجدوا فيه روحاً وطنية لم يجدوها فيمن سبقوه، كما تقاطع معهم فى الطابع الدينى المحافظ الذى كرسه فى أوساطهم عباس حلمى الأول.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: وضحك الشعراوى..

تحدث الكاتب فى مقاله عن محتوى حوار الفنان الكبير يوسف شعبان مع "اليوم السابع"، حول تحريم الشيخ محمد متولى الشعراوى للفن، موضحا أن رواية "شعبان" تذهب حثيثًا إلى أن الشيخ الشعراوى لم يقل بحرمة الفن، بل ذهب يشاهد مسرحية "دماء على ستار الكعبة"، وجلس فى الصفوف الأولى حتى إنزال الستار، بل دعا بالتوفيق لبطلى المسرحية "يوسف شعبان وسميحة أيوب".

 

سليمان جودة: تكليف من الرئيس

تحدث الكاتب فى مقاله عن تميز المؤتمر الوطنى للشباب بعدة صفات، أول صفة أنه منتظم فى انعقاده، وهذا فى حد ذاته شىء إيجابى، والصفة الثانية أنه يتنقل من مدينة إلى أخرى، مما يتيح للشباب المشارك فرصة التعرف على مدينة جديدة من مدن بلاده لم يكن يعرفها، وثالث الصفات أنه يتبنى مبادرة مختلفة فى كل دورة، وقد كانت مبادرة «حياه كريمة» هى مبادرة المؤتمر فى دورته السابعة.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة