أكرم القصاص

مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية.. ومصر تشارك

الجمعة، 02 أغسطس 2019 06:00 ص
مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية.. ومصر تشارك روساتوم الروسية تقيم مسابقة دولية للصيد
لينينجراد - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم مؤسسة روساتوم الروسية، التى تنفذ مفاعل الضبعة النووى، مسابقة دولية لصيد الأسماك اليوم الجمعة 2 أغسطس فى منطقة خليج فنلندا بالقرب من محطة الطاقة النووية فى مدينة سوسنوفى بور، التى تقع ضمن مقاطعة لينينجراد الروسية، بمشاركة صيادين من 5 دول، هى مصر وبنجلاديش والمجر والهند وتركيا، فى إطار سعى مؤسسة روساتوم على تعزيز التعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط.
 
 
المسابقة يجرى الإعداد والتجهيز لها منذ عدة أشهر وقد جرى توفير كل الدعم الفنى واللوجيستى من أجلها، وترتيب كل الإجراءات الخاصة بمشاركة الوفود الدولية، وعمل زى موحد للمشاركين فى المسابقة وطاقم تحكيم يضم ممثلين عن كل دولة مشاركة.
 
 
وتشترط المسابقة صيد أنواع محددة من الأسماك التى تعيش فى منطقة خليج فلندا، وأن يتم اصطياد هذه الأسماك، ومن يحصل على أكبر قدر من الأسماك سوف يحسم المسابقة، على أن يجرى استعادة الأسماك التى تم صيدها مرة أخرى إلى مياه الخليج الفلندى.
 
مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية (1)
 
وتستهدف المسابقة التأكيد على أن الحياة حول المفاعلات النووية آمنة تمامًا ولا ينتج عنها أى أضرار على الإنسان أو البيئة، بل ويمكن ممارسة نشاط مثل الصيد أو التنزه والاستمتاع بمياه الخليج الفلندى بجوارها.
 
مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية (2)
 
وخلال المهرجان، سيزور المشاركون فى البطولة محطة لينينجراد للطاقة النووية، التى تقع فى مدينة سوسنوفى بور، والتى تم تشغيل وحدة الطاقة الأولى فى عام 1973، وفى عام 2019، كانت المحطة من أعلى 3 محطات للطاقة النووية فى توليد الطاقة فى روسيا.
 
مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية (3)
 
ويشارك فى المسابقة من مصر مجموعة صيادين من محافظة مرسى مطروح، هم عبد الناصر تماوى ختال، وعبد الملك تماوى ختال وصالح جمعة، وغانم رجب عطية، والمهندس الزراعى، رضا محمد عمر سعيد، مدير منطقة مطروح للثروة السمكية، ضمن طاقم تحكيم المسابقة.

مسابقة دولية للصيد بجوار محطة لينيجراد النووية الروسية (4)
 

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة