خالد صلاح

جمارك مطار برج العرب تحبط 3 محاولات تهريب هواتف محمولة ومشغولات ذهبية

الجمعة، 02 أغسطس 2019 03:53 م
جمارك مطار برج العرب تحبط 3 محاولات تهريب هواتف محمولة ومشغولات ذهبية المضبوطات
الإسكندرية ـ أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام جمارك الموانئ الجوية من ضبط 3 محاولات تهرب جمركى لكمية من الهواتف المحمولة والمشغولات الذهبية بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وتعديلاته وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975م وقانون تنظيم الإتصالات رقم (10)2003،  والقانون رقم 68 لسنة 1976 بشأن الرقابة على المعادن الثمينة .

ففى المحاولة الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة الخطوط العربية رقم (G9 603) القادمة من الشارقة   أشتبه كلاً من  مستور أبوثلاث رئيس الوردية و جورج شاكر مأمور الحركة فى الراكب م . ع . ا. وذلك عندما لاحظا أثناء مناظرة جواز سفرة؛ أنه كثير التردد والسفر .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أى بضائع أو اشياء يود الإقرار عنها لرجال الجمارك؟ أجاب بالنفى!! .

وتم مناولته (إقرار وصول راكب). فأقر بخط يده ؛ أنه يحمل فقط عدد أثنان حقيبة بهما أمتعه شخصية فقط لاغير.

وبالعرض على أحمد وهبه الأزهرى مدير إدارة جمارك مطار برج العرب الدولى قرر تمرير حقائبة على جهاز فحص الأمتعة (X-ray) بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة المكون من محمد على عطيه وأيمن سالم على تحت أشراف مدير الفحص بالأشعة  إسلام قبارى وحاول الراكب إخفاء كيس خاص بالأسواق الحرة كان يحمله بيده  وعدم تمريره على جهاز فحص الأمتعة  وذلك بوضعة أسفل الجاكت بعربة الحقائب ولاحظ ذلك مدير الجمرك الذى أمرة بتمرير كل أمتعته حتى الصغير منها على الجهاز وتم تأكيد الإشتباه .

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعته من محمد حلمى ،خالد عبد العزيز ، دينا إبراهيم مأمورى الحركة وكذا تفتيشه ذاتيا ؛ تحت أشراف رئيس الوردية مستور أبوثلاث .

وبتفتيش حقائبة تبين وجود 15 هاتف محمول ماركة آيفون موزعة ومخبأة بين طيات الملابس والغالبية داخل الكيس الذى حاول عدم تمريره على جهاز فحص الأمتعه ،وبتفتيش الراكب ذاتياً تم العثور على 5 هواتف أخرى بحقيبة الوسط التى يرتديها وبلغت قيمة المضبوطات 195150جنيه .

وفى المحاولة الثانية بناءا على إخبارية سرية مشتركة رقم 1/2019 مقدمة من إدارتى مكافحة التهريب الجمركى والأمن الجمركى بالموانىء الجوية من كلاً من محمود فياله مجدى عباس رؤساء أقسام مكافحة التهريب تحت أشراف طاهر بخاطرة مدير الإدارة جهاد جلال رئيس قسم الأمن الجمركى تحت أشراف طارق عبد المنعم مدير الإدارة . بالإشتباه فى الراكبة  أ . ع . ب القادمة على رحلة طائرة خطوط العربية رقم (E5 104) القادمة من برجاموا – إيطالبا، وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أى بضائع أو اشياء تود الإقرار عنها لرجال الجمارك؟ أجابت بالنفى!! .

وتم مناولتها (إقرار وصول راكب) . فأقرت بخط يدها؛ أنها تحمل فقط عدد ثلاثة حقائب بها أمتعه شخصية ( ملابس وشامبوهات وأحذية ) فقط لاغير .

وتم تمرير حقائبها على جهاز فحص الأمتعة (X-ray) بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة المكون من محمد على عطيه وكريم محمد على تحت أشراف مدير الفحص بالأشعة إسلام قبارى فتم تأكيد الإشتباه .

وبالعرض على أحمد وهبه الأزهرى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش أمتعتها بكل دقة تضم فى عضويتها كلاً من محمد حلمى وخالد عبد العزيز وجورج شاكر ودينا إبراهيم مأمورى الحركة تحت أشراف رئيس الوردية مستور أبوثلاث .

وبتفتيش حقائبها تبين وجود 2 لفافة صغيرة ملفوف عليها بورق المناديل البيضاء والبلاستك الشفاف، وبفضها تبين أن بها كمية من المشغولات المعدنية صفراء اللون التى يشتبه أن تكون من معدن الذهب الثمين.

وبتفتيش الراكبه ذاتياً داخل غرفة مخصصة لتفتيش السيدات بمعرفة  دينا إبراهيم مأمور الحركة عثرت على كميه من ذات الصنف على جسم الراكبة أسفل ملابسها.

وبتجميع ووزن المضبوطات تبين أنها تزن حوالى 475 جرام تقريباً، وبلغت قيمة المضبوطات 285000 جنيه.

وفى المحاولة الثالثة واثناء انهاء اجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة ايركايرو القادمة من الكويت اشتبه جورج شاكر مأمور الجمرك فى الراكب م ج مصرى الجنسية. 

وبالعرض على أيمن فوزى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من كل من محمد حلمى و مصطفى حسين وجورج شاكر وخالد عبد العزيز و أحمد جمال باشراف سامى الزغبى رئيس الوردية و بحضور كل من مجدى عباس مكافحة تهريب و  طارق عبد المنعم مدير ادارة الامن الجمركى .

و بتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 8 علب هواتف محمول آيفون مخبأة بين طيات الملابس و بتفتيش الراكب ذاتيا تبين تواجد 8 هواتف محمولة آيفون مخباة بملابسه التى يرتديها وبلغت قيمة المضبوطات 90000 جنيه .

وقرر محمود فرغلى مدير عام الموانى الجوية اتخاذ الاجراءات القانونية و تحرير محضر ضبط رقم 37  و 38 و 390 لسنة 2019 و تحريز المضبوطات. 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك و  مجدى الانصارى رئيس قطاع النظم و الاجراءات والمشرف على الإدارة المركزية للمنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

received_419608725428940
received_419608725428940

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة