أكرم القصاص - علا الشافعي

مدير المشروعات بجامعة طنطا: تكريم الرئيس مسئولية للاستمرار فى العطاء والتميز

الأحد، 18 أغسطس 2019 03:06 م
مدير المشروعات بجامعة طنطا: تكريم الرئيس مسئولية للاستمرار فى العطاء والتميز جانب من التكريم
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الدكتور محمد لبيب سالم، مدير مركز المشروعات والابتكارات ونقل التكنولوجيا بجامعة طنطا، عن فخره وسعادته بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له فى عيد العلم، ومنحه وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، مؤكدا أن تكريم الرئيس له بمثابة مسئولية علمية وتكليف له بالاستمرار فى العطاء والتميز والإبداع.

وأشار إلى أنه تم ترشيحه من الجامعة للجائزة، بموجب سيرته الذاتية ويدخل فى المنافسة على هذه الجائزة جميع جامعات مصر والمراكز البحثية.

وأضاف أنه قام بالإشراف على 84 رسالة ماجستير ودكتوراة والإشراف على 18مشروع بحثي حول دراسة المناعة فى الأورام وكيفية التغلب على ذلك فى علاج المناعى للأورام والتنبأ بالورم، فضلا عن نشر 120 بحث له فى دوريات علمية عالمية.

وأشار إلى أن لديه 10 براءات اختراع منهم 6 براءات فى مجال الجينات واستخدامها فى التنبأ باستجابة الأورام للعلاج، وبراءة اختراع حول تحسين العلاج المستخدم فى علاج الورام لتحسين مناعة المريض، وبراءة اختراع فى استخدام البورتينات المستخلصة من ديدان البلهارسيا في علاج آلام المفاصل وبراءة اختراع فى استخدام الخلايا الجزعية فى علاج القولون.

يذكر أن الدكتور محمد لبيب سالم، قد حصل على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاساسية لعام 2018 وجائزة الدولة للتفوق في العلوم الاساسية لعام 2009 وجائزة الدولة التشجيعية في العلوم البيولوجية لعام 2003 كما حصل علي جائزة جامعة طنطا التقديرية في العلوم الاساسية لعام 2015 وتدور المدرسة والأبحاث العلمية له في مجال دراسة الخلل الوظيفي في الجهاز المناعي في حالات الاورام والأمراض ذاتية المناعة بغرض تصحيح مسارها من ناحية ومن ناحية اخري استخدام الخلايا المناعية المنشطة كوسيلة للعلاج المناعى.

وتوصل "سالم" الي طريقة جديدة وفعالة وغير مسبوقة للعلاج المناعي للأورام تم تجريبها في حيوانات التجارب ثم علي مرضي سرطان البنكرياسية في تجربة سريرية بالتعاون مع فريق بحثي من الجامعة الطبية بكارولاينا الجنوبية بامريكا.

كما تم الوصل إلى طرق جديدة لعلاج التهابات القولون والمفاصل تم تجريبها في حيوانات التجارب، كما أن هناك أبحاث له عن التوصل إىل بعض الجينات التى تتنبأ بمدى الاستجابة للعلاج الكيماوى.

وأنشأ مركز التميز لأبحاث السرطان بجامعة طنطا من خلال مشروع ممول من وزارة التعليم العالي وكذلك الجمعية المصرية لأبحاث السرطان التي يرأسها.

التكريم (1)
التكريم 

 

التكريم (2)
التكريم (2)

 

التكريم (3)
التكريم (3)

 

الدكتور محمد لبيب سالم
الدكتور محمد لبيب سالم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة