أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. ارتفاع عدد المسلمات فى كوبا وانتشار تعلم اللغة العربية

الأحد، 18 أغسطس 2019 04:00 ص
شاهد.. ارتفاع عدد المسلمات فى كوبا وانتشار تعلم اللغة العربية جانب من التقرير
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير بثتة قناة "euronews" عن ارتفاع عدد الفتيات والنساء اللاتى يعتنقن الإسلام فى كوبا، مشيراً إلى أنه أصبح بالإمكان رؤية أعداد متزايدة من النساء اللائى يرتدين الحجاب فى شوارع هافانا القديمة الخلابة،وأنهن لسنا سائحات  بل مسلمات كوبيات تزداد أعدادهن يوما بعد يوم.

وأشار التقرير إلى أنه لم تفلح رطوبة الجو فى الكاريبي، أو صعوبة العثور على الطعام الحلال، أو عدم وجود سوى مسجد واحد فقط فى البلاد بأسرها، فى إثناء هؤلاء النساء عن العثور على ضالتهن متمثلة فى الدين الإسلامى، وتابع:"ومعظم من اعتنقن الإسلام من النساء الكوبيات كانت وراء إيمانهن أسباب مختلفة من الإلهام الروحي، إلى الفضول الديني، أو عن طريق ارتباطهن بشريك مسلم".

وبحسب "euronews"اعتنقت مريم كاميجو الصحفية التى تبلغ من العمر 27 عاما الإسلام قبل سبع سنوات. وتقول إن عدد النساء، وخاصة فى عمر الشباب، اللائى يعتنقن الإسلام تزايد فى السنوات الأخيرة. وتشارك مريم بقوة فى المجتمع الإسلامى المحلى وتدرس اللغة العربية والقرآن فى مسجد هافانا الذى افتتح عام 2015.

وتابع التقرير: "وتقول إيساورا أرجودين البالغة من العمر 35 عاما إنها تواجه صعوبات كإمرأة كوبية مسلمة بسبب نقص "المعرفة" فى الجزيرة، وبحسب الإحصائيات التى قامت بها الرابطة الإسلامية فى كوبا فإن عدد المسلمين فى البلاد يزيد عن 6000 شخص بينهم حوالى 1200 امرأة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة