خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: إصلاح المسار الأخلاقى.. دينا عبدالفتاح: عيد العلم وتطور فكر الدولة.. فاروق جويدة: قرار غريب.. محمد أمين: انت بتقبض كام؟.. حمدى رزق: تحذير من هارفارد.. خالد منتصر: كنت فى الرقة

الأحد، 18 أغسطس 2019 03:32 ص
مقالات الصحف: مكرم محمد أحمد: إصلاح المسار الأخلاقى.. دينا عبدالفتاح: عيد العلم وتطور فكر الدولة.. فاروق جويدة: قرار غريب.. محمد أمين: انت بتقبض كام؟.. حمدى رزق: تحذير من هارفارد.. خالد منتصر: كنت فى الرقة مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: مكرم محمد أحمد: إصلاح المسار الأخلاقى.. دينا عبدالفتاح: عيد العلم وتطور فكر الدولة.. فاروق جويدة: قرار غريب..

الأهرام

رأى الأهرام: كتائب البناء.. وخفافيش الظلام

تحدث المقال الأفتتاحى لـ"الأهرام" عن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المناسبات القومية وافتتاح المشروعات الكبرى، أن البلاد تخوض حرباً شرسة على جميع الأصعدة ضد خفافيش الظلام والفساد والفاسدين الذين يسعون لتدمير مصر، وتحويلها إلى خرائب، ، مشيراً إلى حرص الرئيس على تأكيد أن كتائب التنمية والتعمير لمصر الحديثة، لن يوقفها أو يعطلها أهل الشر، لأن الفساد هو الوجه الآخر لخفافيش الظلام.

فاروق جويدة: قرار غريب
فاروق جويدة: قرار غريب

تحدث الكاتب فى مقاله قرار البحرية البريطانية فى الايام الماضية، عزل العميد البحرى كوك بريست، من عمله كمسؤولاً عن السفينة "كوين إليزابيث"، من الخدمة وإحالته إلى المعاش،  بسبب استخدام سيارته الخاصة بالعمل فى السفينة لأغراض شخصية، مؤكدا ان هذا القرار هو الأمانة كلها فما أكثر الصغار قبل الكبار الذين يستخدمون اسراب السيارات الخاصة بالهيئة أو المؤسسة، لهم ولأبنائهم وزوجاتهم، لتوصيل الاولاد للمدراس وشراء الخضار والفاكهة.

مكرم محمد أحمد: إصلاح المسار الأخلاقى
مكرم محمد أحمد: إصلاح المسار الأخلاقى

يؤكد الكاتب فى مقاله أن واحد من أهم أهداف وجودنا الإنسانى، هو إعمار الأرض، وإعمار الأرض كما فضلت الشريعة يعنى أن نمشى فى مناكبها بالخير، نزرع ونحصد، نشيد ونبنى، نقيم العمران ونبنى البيوت، ونبنى للمستقبل والأجيال القادمة، مشيراً إلى ان الهدف الثانى لوجودنا الانسانى على الارض هو تنمية مكارم الأخلاق، لأنها تحيل عمران الأرض إلى نعيم مقيم.

الوطن

خالد منتصر: كنت فى الرقة
خالد منتصر: كنت فى الرقة

طرح الكاتب فى مقاله تساؤلا حول كيفية تحول شاب رقيق ما زال يخطو أولى خطواته على درب الحياة إلى سلفى جهادى منخرط فى أخطر تنظيم دموى عرفه التاريخ، موضحا أنه خلال رحلة بحث عن إجابة هذا التساؤل من شهادة شاب انضم لداعش يحكى بالتفاصيل وبكل صدق عن تلك التجربة التى فيها مناطق إنسانية أليمة وتغيرات فجائية حادة مباغتة، وجدها فى كتاب «كنت فى الرقة» للباحث التونسى هادى يحمد، أهميته نابعة من أن بطله شاب تونسى اسمه محمد الفاهم، تركيبة فريدة وسبيكة إنسانية معبرة تقربنا من حل اللغز وفهم الشفرة، لمن يريد التعرف عن قرب على هذا التنظيم الدراكولى الذى يعيش فى زمن الكهوف عقلاً وفى زمن الإنترنت جسداً.

دينا عبدالفتاح: عيد العلم.. وتطور فكر الدولة!
دينا عبدالفتاح: عيد العلم.. وتطور فكر الدولة!

تؤكد الكاتبة أن العلم هو العنصر المشترك فى تقدم كل المجتمعات على مر التاريخ، وفى بناء جميع الحضارات التى يفخر بها الإنسان فى أقصى الأرض وأدناها، معبرة عن سعادتها بأن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف الجهات المعنية بإقامة عيد للعلم، وأكد حضوره لهذه الاحتفالية التى تُقام اليوم بهدف تكريم العلماء والباحثين، وطلاب العلم فى مختلف المجالات.

المصرى اليوم

حمدى رزق: تحذير من هارفارد
حمدى رزق: تحذير من هارفارد

تحدث الكاتب فى مقاله التقرير الذى اصدرته جامعة «هارفارد»، تحذر من تأثير سالب لكثرة تناول الوجبات السريعة على عدد الحيوانات المنوية والخصوبة، مؤكدا على ضرورة التوقف أمام هذا الخطر الزاحف على الذكورة عالميًا، وتبين خطورة استمرارية هذا النسق الغذائى الذى صار جذابًا للغالبية العظمى من الشباب، موضحا ان قضية الوعى الصحى تحتل مؤخرة الاهتمامات المصرية، ومثل هذه الدراسات العلمية تدق ناقوس الخطر، وتلفت لحتمية إحداث تغيرات ملموسة حيال صرعة الوجبات السريعة «التيك أواى»، التى سيطرت على شهية الشباب المصرى وستفقده مستقبلا خصوبته.

سليمان جودة: الوزير أكبر المشكلات!
سليمان جودة: الوزير أكبر المشكلات!

يرى الكاتب فى مقاله ان طلب الرئيس السيسى إطلاق البوابة الحكومية لخريطة الاستثمارات الصناعية الموحدة، ودعوته الحكومة إلى أن يكون ذلك فى الشهر المقبل، دعماً لقضية الصناعة والاستثمار فيها على أرضنا، هى خطوة ممتازة من الرئيس مرتين: مرة لأنه أطلق بوابة لهذا الهدف، ومرة لأنه جعل لها سقفاً زمنياً تنطلق خلاله فلا تتجاوزه، مؤكدا ان وزير التجارة والصناعة، كان حاضراً فى الاجتماع الذى أطلق الرئيس، ولم يعرض المشاكل الحقيقية للاستثمار الصناعى فى البلد، لسبب أساسى هو أن الوزير نفسه يمثل أكبر المشكلات.

 محمد أمين: انت بتقبض كام؟!
محمد أمين: انت بتقبض كام؟!

تحدث الكاتب فى مقاله عن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسى، السؤال للواء محمد عبد الحى محمود، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للزراعات المحمية، عن راتبه الشهرى فجأة، ليرد عليه اللواء محمد عبد الحى: 14200 جنيه، موضحا ان سؤال الرئيس الهدف منه تأكيد إن هذا الرجل يدير المليارات لكنه لا يقربها، ويعيش بالحلال، ويخرج بعد أن يؤدى مهمته طبقًا للقواعد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة