أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: علاء ثابت: حملة لحصار ذبح الأضاحي بالشوارع.. "خالد منتصر" يناقش أسباب ظاهرة سكتة الشباب القلبية.. حمدى رزق: المرأة التى حكمت السوبر الأوروبى.. ياسر أيوب يوجه شكر واحترام لكرة اليد ولاعبى المنتخبات

الجمعة، 16 أغسطس 2019 04:45 ص
مقالات الصحف: علاء ثابت: حملة لحصار ذبح الأضاحي بالشوارع.. "خالد منتصر" يناقش أسباب ظاهرة سكتة الشباب القلبية.. حمدى رزق: المرأة التى حكمت السوبر الأوروبى.. ياسر أيوب يوجه شكر واحترام لكرة اليد ولاعبى المنتخبات مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا، كان على رأسها: علاء ثابت: حملة لحصار ذبح الأضاحي بالشوارع .. محمود خليل: من «الشورى» إلى «القدرية» ..

 

الأهرام

 

علاء ثابت: حملة لحصار ذبح الأضاحي بالشوارع

يؤكد الكاتب فى مقاله على ضرورة القضاء على ظاهرة ذبح الأضاحي فى الشوارع، فمعظم شوارع مصر تحولت إلى سلخانة كبيرة، رغم أن الحكومة تفتح المجازر مجانا فى العيد من أجل ذبح الأضاحى بدلا من الشوارع، مطالباً بتنظيم حملات تعريفية بأضرار تلك العادات الذميمة، ليعرف الناس حجم المخاطر والأضرار، وتوفير البدائل السهلة والممكنة لهم، مثل التأكيد على المجازر بفتح أبوابها فى العيد مجانا ونشر أماكنها فى كل الأحياء، بالإضافة إلى وضع تشريعات قابلة للتنفيذ.

 

الوطن

محمود خليل: من «الشورى» إلى «القدرية»

يؤكد الكاتب فى مقاله إن "معاوية بن أبي سفيان" كان رجل سياسة يعرف كيف و متى يلعب بورقة الشورى، موضحا ان "معاوية" هو الذى وضع القاعدة التى تذهب إلى أن "الشورى لعبة المعارضة.. والاستفراد بالحكم لعبة الخليفة" فى تاريخ الحكم الإسلامى، لذلك تجده قد ناور بورقة الشورى وحق المسلمين فى اختيار من يرضون لحكمهم فى صراعه مع على بن أبى طالب.

 

خالد منتصر: ظاهرة سكتة الشباب القلبية

تحدث الكاتب فى مقاله عن انتشار ظاهرة رحيل شاب فى عمر الزهور بالموت الفجائى، والتى تعد كارثة ومأساة أصبحت تتكرر بشكل غريب وتحتاج إلى دراسات أعمق وأدق من أساتذة أمراض القلب وغيرهم، مشيراً إلى أن تقرير "مايو كلينك" الأمريكية حول هذه الظاهرة، إن البداية غالباً هى خروج نبضات القلب عن السيطرة، فيما يُعرف باسم الرجفان البطينى.

 

المصرى اليوم

حمدى رزق: المرأة التى حكمت السوبر!

أكد الكاتب فى مقاله عن أن مشهد الطاقم النسائى بقيادة الفرنسية "ستيفانى فرابرت"، لإدارة السوبر الأوروبى، لن يحدث ولو بعد قرن، أن تواتى لجنة الحكام المصرية الجرأة لتعيين سيدة «حَكَم ساحة» لمباراة السوبر المصرى، مشيراً إلى مشهد الحَكَمة الفرنسية جدير بالتأمل، كيف ارتقت هذه الشعوب، كيف تشكّلت العقول، كيف استبطنت المساواة منهجًا، وكيف تفعل ما تؤمن به وتضعه محل التطبيق دون خشية من فتاوى عنصرية ترفض الفكر الحضارى.

.......................................

ياسر أيوب: شكر واحترام لاتحاد كرة اليد

تحدث الكاتب فى مقاله عن الانتصارات التى حققها منتخبات كرة اليد المصرى خلال الفترة الماضية، موجها الشكر لأتحاد كرة اليد، ولاعبى المنتخبات الثلاثة ومدربيهم وكل أعضاء أجهزتهم الفنية والإدارية والطبية فى التكريم والتقدير، لافتا الانتباه الى اتحاد رياضى حقق هذه النجاحات فى هدوء ووقار وحب حقيقى للعبة وللوطن.

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة