خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كيف نساهم فى زيادة الإنتاج الوطنى؟.. التوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة الاحتياجات السوقية الأبرز.. نواب: تشجيع الراغبين فى الاستثمار بتسهيل الإجراءات.. وتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمصنعين

الأحد، 18 أغسطس 2019 02:00 ص
كيف نساهم فى زيادة الإنتاج الوطنى؟.. التوسع فى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة الاحتياجات السوقية الأبرز.. نواب: تشجيع الراغبين فى الاستثمار بتسهيل الإجراءات.. وتقديم جميع التيسيرات اللازمة للمصنعين مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد زيادة الإنتاج المصرى أحد أبرز الملفات التى تساهم فى تطوير الاقتصاد وتقليل معدل الاستيراد، لذلك وضع مجموعة من النواب، روشتة تساهم فى زيادة الإنتاج المصرى، على رأسها التوسع فى المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغيرة، إلى جانب تشجيع الراغبين فى الاستثمار فيها وتوفير الوسائل اللازمة لذلك.

 

فى هذا السياق أكد النائب سامى رمضان، أن كل الظروف أصبحت مهيئة لزيادة الإنتاج المصرى، موضحا أنه فى ظل توفير مناخ صحى ملحوظ فى الاستثمار وتوفير كل سبل التيسير للمستثمر، وأصبحت آفاق الاستثمار متاحة، وبالتالى مزيد من المشروعات التى تساهم فى زيادة الإنتاج.

وأضاف النائب سامى رمضان، أن على الشباب اغتنام تلك الفرصة والتيسيرات التى أتاحتها الدولة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والحرص على السعى الدائم للعمل والإنتاج.

 

 ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن زيادة الإنتاج المصرى يأتى من خلال الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وتشجيع الراغبين فى الاستثمار فيها وتوفير الوسائل اللازمة لذلك متابعا: ولعل تأكيد الرئيس عبد الفتاح على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار فيها نابع من منطلق آثارها من حيث توفير فرص العمل التى تساعد على خفض نسبة البطالة وزيادة الإنتاج.

 

فيما أكدت النائبة هالة أبو السعد، عضو لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أن هناك عدة عوامل يمكن أن تزيد من الإنتاج المصرى على رأسها أن يكون هناك استراتيجية واضحة للمشروعات الصغيرة وخطة تنفيذة واضحة لها، وبالتالى يتم وضع خطة كل عام حول تصنيع المنتجات التى تحتاجها الصناعة المصرية بدلا من استيرادها.

وقالت النائبة هالة أبو السعد، إن تصنيع المنتجات التى نحتاجها بدلا من استيرادها يجب أن يتم بجودة عالية، وأن يكون هناك خطة للنسب التى نريد تصنيعها وهل نريد على سبيل المثال تصنيع نصف المنتجات التى نستوردها، وأن يكون هناك معدلات زمنية للتصنيع.

 

ولفتت عضو لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، إلى أن هذه المشروعات ستساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب، وهو ما سينعكس على معدلات البطالة ويساهم فى تقليلها بشكل أكبر، موضحة ضرورة أن يتم تحديد تكلفة نقل المواد الخام وتكلفة نقل العاملين، بحيث نضمن نجاح تلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

بدورها أكدت النائبة دينا عبد العزيز، أن هناك عدة إجراءات تساهم فى زيادة الإنتاج المصرى على رأسها الاهتمام بجودة التصنيع لخروج المنتج بشكل مميز ليتمكن من منافسة المنتجات الأخرى.

وأشارت النائبة دينا عبد العزيز، إلى ضرورة تقديم جميع التيسيرات اللازمة للمصنعين، موضحة أن التيسيرات لا تكون مجرد ذات بعد مادى مثل الإعفاءات الضريبية والجمركية ولكن المقصود نسف العوائق البيروقراطية، بالإضافة إلى احترام وتقدير كل العاملين فى المجالات الإنتاجية من أصحاب الأعمال لصغار العمال.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أهمية تقديم الدعم الفنى المطلوب وتحديث دراسة الاحتياجات السوقية وانعكاسه بشكل مستمر على التعليم الفنى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة