خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

حجز 42 مصابا بنزلات معوية بمستشفى صيدناوى فى الشرقية بسبب وجبة فرح

الأحد، 18 أغسطس 2019 10:54 ص
حجز 42 مصابا بنزلات معوية بمستشفى صيدناوى فى الشرقية بسبب وجبة فرح مستشفى صيدناوى - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام عنانى مدير مستشفيات جامعة الزقازيق، أن حالة مصابى النزلات المعوية، من أهالى قرية غزالة مركز الزقازيق، و الذى وصل عددهم طبقا لاخر إحصاء 42 مصابا، مستقرة وأنهم محتجزين تحت الملاحظة، ذلك أثر تناولهم وجبة بحفل زفاف.

أوضح أن المصابين و هم 16 حالة بمستشفى الأطفال بينهم طفلين بالعناية المركزة ، 26 بقسم السموم، تم تقديم العلاج اللازم تحت إشراف الدكتور عبدالسلام عيد  عميد الكلية، لافتا إلى أن المصابين قالوا إنهم تناولوا "جلاش و لحمة و أرز" ، و مازالت التحليلات جارية لتحديد سبب الإصابة.

 فى سياق متصل قام فريق من الطب الوقائي، بالتحفظ على عينات من الطعام الخاص بمصابى النزلات المعوية، و أخذ عينات أخرى من الماء و المحال التجارية لإرسالها للمعامل المركزية لتحديد سبب إصابة الأهالى، كما تمركزت عدد من سيارات الإسعاف المجهزة، ذلك لتقديم الإسعافات الأولية، أو نقل حالات جديدة.

كانت استقبلت الثلاثة مستشفيات جامعية " الزقازيق، صيدناوى الأطفال، صيدناوى السموم"، المصابين، بعدما تعرضوا لحالات قئ و إسهال بشكل جماعى و تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف، وجارى تقديم العلاج اللازم لهم.

وذكر أحد أهالى القرية رفض ذكر اسمه، أن مصابين كانوا معازيم فى فرح بمنزل " ا. ع. ج"، و تناولوا وجبة العشاء، مرجحا أن تكون السبب وراء حالة الإعياء الجماعي.

وفى سياق متصل أفاد مصدر أمني، لـ"اليوم السابع"، أنه تم التحفظ على الطباخ الذى قام بطهى وجبات حفل الزفاف.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة