خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

إسدال الستار على قصة مدرب الزمالك الجديد بوصول ميتشو إلى القاهرة.. 21 يومًا بعد إقالة خالد جلال.. دياز خرج من الصورة بعد التحريض.. مرتضى منصور يراوغ بـ"ألكسندر".. طارق يحيى منقذ الفريق ويعتذر عن المدرب العام

الأحد، 18 أغسطس 2019 06:45 م
إسدال الستار على قصة مدرب الزمالك الجديد بوصول ميتشو إلى القاهرة.. 21 يومًا بعد إقالة خالد جلال.. دياز خرج من الصورة بعد التحريض.. مرتضى منصور يراوغ  بـ"ألكسندر".. طارق يحيى منقذ الفريق ويعتذر عن المدرب العام ميتشو
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد مرور 21 يومًا على إقالة خالد جلال من القيادة الفنية لفريق الزمالك عقب الخسارة من الأهلى بهدف دون رد فى مباراة القمة 118، مع ضياع لقب الدورى، اسدل مجلس إدارة القلعة البيضاء الستار على ملف المدير الفنى الأجنبى الذى سيتولى المهمة استعدادًا للموسم الجديد.

حيث وصل المدرب الصربى ميتشو إلى القاهرة صباح اليوم، الأحد، لتوقيع عقد قيادة الزمالك رسميًا، بعدما فسخ تعاقده مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى لقيادة الأبيض حامل لقب الكونفدرالية الأفريقية.

مسلسل المدير الفنى الأجنبى للزمالك شهد العديد من الأحداث الساخنة، حيث  بعض ارتبطت فى البداية بعض الأسماء بتدريب الفريق الأبيض، كان على رأسهم الأرجنتينى رامون دياز المدير الفنى السابق لبيراميدز، والبرتغالى فيريرا المدير الفنى الأسبق للزمالك، إلا إنهم ابتعدوا عن الصورة، ليدخل الثنائى الصربى ألكسندر ستانوفيتش المدير الفني السابق للقادسية السعودي، ومواطنه ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" المدير الفني السابق لأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والذى حسم الأمر لصالحه.

بداية قصة المدير الفنى وتعيين طارق يحيى لمدة أسبوع

قصة المدير الفنى بدأت بعد إقالة خالد جلال ولم تتمكن الإدارة من حسم التعاقد مع مدرب أجنبى لخلافته، ليتم الاستعانة بطارق يحيى كمدير فنى مؤقت لمدة أسبوع لحين الانتهاء من مواجهة ديكاداها بطل الصومال، فى المباراة التى جمعتهما أمس الجمعة وانتهت بفوز الأبيض بنتيجة 7/0 فى الدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا، إلا أن فترة قيادة طارق يحيى للفريق الأبيض امتدت بسبب عدم التمكن من التعاقد مع مدرب حتى الأن.

 

ألكسندر ستانوفيتش "مراوغة" من رئيس النادى

بعدما أكد مرتضى منصور أن هناك أحد الأشخاص المنتمين لنادى الزمالك قاموا بتحذير الأرجنتينى رامون دياز من تولى تدريب الفريق الأبيض، قام بالإعلان عن تنصيب الصربى ألكسندر ستانوفيتش مديرًا فنيًا مساء الأربعاء الماضى، ثم أكد إنه لم يتم التفاوض مع هذا المدرب وأن الاعلان عنه اسمه كان مجرد "تمويه" حتى يبتعد المتربصون عن الهدف الحقيقى للزمالك.

 

ميتشو هدف الزمالك الحقيقى

فى نفس الوقت أكد مرتضى منصور أن الصربى ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو" هو المدير الفنى للزمالك، خاصة بعدما تقدم المدرب باستقالته من قيادة أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى، كما أشار رئيس القلعة البيضاء إنه من المنتظر أن يصل المدرب إلى القاهرة غدًا الأحد من أجل توقيع عقود تدريب الزمالك رسميًا.

 

"ميتشو" يصل القاهرة لتوقيع عقود تدريب الزمالك

وصل صباح اليوم، الأحد، الصربى ميلوتين سريدوفيتش ميتشو إلى القاهرة ، المدير الفنى الجديد للزمالك ، لتوقيع عقود تدريبه الفريق  خلفا لخالد جلال الذى تمت إقالته بعد ضياع لقب الدورى.

 

ميتشو فى أول تصريح بعد وصوله القاهرة: الزمالك كبير أفريقيا وسأركز فى عملى

ميتشو فى أول تصريح بعد وصوله القاهرة: الزمالك كبير أفريقيا وسأركز فى عملى

وقال ميتشو، فى تصريح خاص لليوم السابع، بعد وصوله، "أنا هنا من أجل العمل فقط، ولا يهمنى ما قيل عنى فى جنوب أفريقيا، أو ما يقال هنا عن صعوبة المهمة."

وأضاف ميتشو، "قالوا عنى هربت من جنوب أفريقيا بسبب فضيحة جنسية، وبعدها أصدروا تصريحات على لسانى بشأن عدم توصلى لاتفاق مع الزمالك وإننى لن أحضر إلى القاهرة، كل هذا عار من الصحة."

وتابع: "الآن أنا أقود فريقا كبيرا بحجم الزمالك، أحد كبار قارة أفريقيا، ويمتلك تشكيلة مميزة من اللاعبين والمواهب بجانب تتويجه بلقب الكونفدرالية الموسم الماضى، وأنا هنا من أجل ذلك، العمل فقط ولن ألتفت لأى شىء آخر."

 

طارق يحيى: أعتذر عن عدم معاونة ميتشو فى الزمالك.. وأشكر الإدارة على الثقة

أكد طارق يحيى، المدير الفنى المؤقت لفريق الزمالك، أنه سيعتذر لمجلس الإدارة عن عدم تولى مهمة المدرب العام فى الجهاز الفنى الجديد الذى سيقوده الصربى ميتشو.
 
وأضاف طارق يحيى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه على أتم الاستعداد لخدمة نادى الزمالك فى أى منصب، إلا أن مهمة المدرب العام فى الوقت الحالى ستكون صعبة بالنسبة له، خاصة أنه سبق ووافق على هذا المنصب فى ظروف خاصة، وسيكون الأمر صعبًا حاليًا.
 
وأشار طارق يحيى إلى أن هناك بعض الكوادر الزملكاوية يجيدون العمل فى هذا المنصب أفضل منه، متمنيًا التوفيق للجهاز الجديد، وموجهًا الشكر لمجلس الإدارة على ثقتهم فيه طوال الفترة الماضية.
 
وعن إدارة لقاء العودة بين الزمالك وديكاداها الصومالى بالدور التمهيدى لدورى أبطال أفريقيا، المقرر لها الجمعة المقبل، قال طارق يحيى، "سأقود تدريب اليوم بشكل طبيعى، وإذا طالبتنى الإدارة بالاستمرار لحين الانتهاء من قيادة المباراة القادمة فلن أتأخر لحظة".
 
وتعد تصريحات طارق يحيى تأكيداً لما نشره "اليوم السابع" أنه سيتقدم اليوم باعتذار إلى إدارة القلعة البيضاء بشأن استمراره مع ميتشو فى منصب المدرب العام.
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة