أكرم القصاص - علا الشافعي

لعشاق السيارات.. صاحب أكبر مجموعة خاصة من السيارات القديمة يقرر بيعها

السبت، 17 أغسطس 2019 09:30 م
لعشاق السيارات.. صاحب أكبر مجموعة خاصة من السيارات القديمة يقرر بيعها مجموعة السيارات
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديفيد وادود، الذى يعتقد أنه يمتلك أكبر مجموعة خاصة من سيارات الدواسات القديمة في العالم، قرر أن يبيع مجموعته الخاصة الفريدة من نوعها، بعد أن شعر بالملل منها.

ديفيد وادوود، 72 عامًا، من تشيفرتون، ديفون، استحوذ على أكثر من 85 سيارة دواسة على مدار نصف قرن تقريبًا، بما في ذلك نماذج من رولز رويس، وبوجاتيس وبنتليز، وحتى سيارة برمائية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وتحتوى مجموعته المميزة أيضا على طرازات Jaguar E-Type ثابتة ونادرة تعمل بقطع النقود المعدنية، بما في ذلك طرازات Tri-ang و Morelett & Guerineau.

أحد السيارات
أحد السيارات
إحدى السيارات
إحدى السيارات
السيارات
السيارات
المجموعة
المجموعة

ولكن بعد إقراره بأن السيارات كانت متروكة في صالة العرض لفترة طويلة قرر أن الوقت قد حان لبيع مجموعته.

وكان وادو قد بدأ بالفعل في استعادة وجمع أنواع جاكوار الإلكترونية عندما شاهد نسخة الدواسة في معرض للسيارات في أوائل سبعينيات القرن الماضي، والذي قرر أن عليه شراءها.

فبمجرد أن جمع كل طرز E Type انتقل إلى جميع سيارات جاجوار، قبل توسيع المجال ليشمل جميع سيارات الدواسة، حتى أنه بنى صالة عرض فى منزله، للحفاظ على مجموعته وعرضها.

وقال: "لقد استمتعت بالمجموعة ولكن إذا كنت صادقا، فقد كنت أجلس معهم في صالة العرض لمدة طويلة، لقد شعرت بالملل منهم، لذلك يبدو أن الوقت مناسب لبيعها، أقوم بجمع كل أنواع الأشياء بما في ذلك القطارات البخارية ومقاييس الضغط للتركيز عليها".

أحد أبرز العناصر هى سيارة محدودة النوع من طرازE  جاجوار، ذات طراز هارودز بطول ثمانينيات القرن الماضي مع محرك بنزين من هوندا، يميل للبيع بسعر 9500 جنيه إسترليني.

جزء من المجموعة
جزء من المجموعة
سيارة برمائية
سيارة برمائية
سيارة خاصة
سيارة خاصة
سيارة مميزة
سيارة مميزة
سيارة
سيارة
مجموعة السيارات
مجموعة السيارات
مجموعة خاصة
مجموعة خاصة
من المجموعة
من المجموعة

عنصر آخر ذو قيمة عالية هو الألياف الزجاجية 1959 Watsonian XK SS Jaguar مع محرك بنزين أسطوانة BSA، السيارة ذات المقياس 6 أمتار مفصّلة للغاية، فهى تحتوى على أضواء عمل ومناديل وراديو، من المتوقع أن تحصل على 6500 جنيه إسترليني.

وتابع: "نحن سعداء لتقديم هذه المجموعة متعة ومثيرة ذات أهمية عالمية، لقد تلقينا مئات المكالمات الهاتفية عنهم بالفعل مع بعض الأطراف المهتمة بالاستفسار عن شراء المجموعة بأكملها!، ينتهي المزاد المحدد في 8 سبتمبر".

ديفيد وادود
ديفيد وادود









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة